«محامين المنيا»: «الزند» وعدنا بحل مشكلة محامين مطاي - محاماة نيوز

«محامين المنيا»: «الزند» وعدنا بحل مشكلة محامين مطاي

الزيارات : 1388  زائر بتاريخ : 22:08:15 11-04-2015

التقى وفد نقابة محامين المنيا، برئاسة النقيب طارق فوده، بالمستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، مساء اليوم السبت، في حضور وكيل النقابة العامة يحيى التوني، لبحث مشكلة محامي مطاي المحالين للمحاكمة بتهمة التظاهر.

 

وقال «فوده» في تصريح لـ «محاماة نيوز»، إن المستشار أحمد الزند وعد وفد النقابة بالتدخل لدى المستشار أحمد فتحي رئيس محكمة مطاي لسحب بلاغه المقدم ضد 22 محامي بالمدينة.

 

وأضاف «فوده» أنه التقى بنقيب المحامين سامح عاشور، قبل اجتماعه بالزند، لبحث أخر تطورات القضية، مشيرا إلى أنه سيتولى الدفاع عن المحامين بجلسة 14 إبريل الجاري، حال عدم حضور «عاشور»، مثلما حضر أولى جلسات القضية.

 

وأوضح «فوده» إلى أنه سيتطالب بتأجيل القضية للتشاور والدراسة، وخلال تلك الفترة تكون حلت وديا بالتصالح.

 

كان المستشار أحمد فتحي جندي، رئيس المحكمة الجزئية بمطاي، قد تقدم ببلاغ ضد بعض المحامين المدنية، لقيامهم بتنظيم وقفة أمام المحكمة، يوم 12مارس 2013، وذكر فيه قيامهم، خلال الوقفة، بإهانة القضاء، وتعطيل مرفق عام عن العمل، ومنع موظف عام من أداء عمله.

 

وعقب ذلك قام المستشار محمود سلامة عثمان، قاضي التحقيق في الواقعة، بإحالة الجناية رقم 2865 لسنة 2014، جنايات مركز مطاي، والمقيدة برقم 1423 لسنة 2014، إلى محكمة الجنايات.

 

وذكر قرار الإحالة أن عدد 22 محاميًا، حاولوا احتلال قاعة محكمة جنح مطاي، بالقوة، وتجمعوا حول مدخلها، ومنعوا قاضيها والمتقاضين من الدخول لإتمام انعقاد الجلسة، في الزمان والمكان المحدد، لنظر القضايا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى