أسباب إحالة مقرر حملة «الدفاع عن المحامين» للتأديب - محاماة نيوز

أسباب إحالة مقرر حملة «الدفاع عن المحامين» للتأديب

الزيارات : 5075  زائر بتاريخ : 21:39:54 31-03-2017

قال المحامي هاني دردير، مقرر حملة الدفاع عن المحامين، إنه بتاريخ 23 يناير انعقدت الجمعية العمومية لإقرار الميزانيات المخالفة بحجة رفع المعاشات، حيث انتشرت ظاهرة التزوير في أغلب اللجان، وذلك ما دعى الكثير من المحامين للتصدي لوقائع التزوير وكان منوط بهم كأعضاء حملة الدفاع عن المحامين واتحادنا كرامة أن يراقبوا عملية الإقتراع والإشراف على حسن سيرها .

 

وأضاف «دردير» في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": (سألنى العديد من الزملاء كثيرا عن سبب احالتى لمجلس التأديب.. اسمحوا لى ان اشرح لحضراتكم سبب احالتى للتأديب)..

بتاريخ 23/1 انعقدت الجمعية العمومية لاقرار الميزانيات المخالفة بحجة رفع المعاشات...وانتشرت ظاهرة التزوير فى اغلب اللجان وذلك ما دعى الكثير من الزملة للتصدى لوقائق التزوير وكان منوط بنا كاعضاء حملة الدفاع عن المحامين واتحادنا كرامة ان نراقب عملية الاقتراع .

واثناء وجودى مع بعض الزملاء بلجنة القليوبية والمنيا فى الدور الثانى بالنقابة العامة سمعت صياح فدخلت فوجدت الزميلة المحترمة والنقابية جيهان رفعت Gehan Rafat تتحدث مع احد الاشخاص بجوار صندوق الاقتراع وتقول له انا شفتك وانت بتحط اوراق مسودة انت مين انت مش محامى ..فادعى هذاالشخص انه محامى وعندما كذبته الزميلة بقولها انه موظف بالنقابة يقوم بالتزوير ويضع اوراق مسودة لصالح عاشور ..فما كان منه الا ان قام بالاعتداء اللفظى عليها وشرع فى التعدى المادى ..فتدخلت فورا ومنعته من الاعتداء على زميلة محامية وفوجئت باحد الموظفين يقوم بالتهجم على بغية الاعتداء على فتصديت له وقام زملائى باخراجى من الغرفة وادخالى غرفة اخرى وفوجئت باندفاع الاستاذ سيد الصباغ مدير ادارة الشكاوى والتأديب بالنقابة يحاول التعدى على فصددته بمساعدة الزملاء ..

وكان هذا فى حضور شهود كثر منهم اعضاء مجالس .

وبعدها طلب منى خالد ابوكريشة كتابة شكوى فى من تعدى على وسيحيله للتحقيق فورا وذلك فى حضور احمد بسيونى وكيل النقابة والعديد من المحامين ..وكان من ضمن الحضور اثنان من اعضاء مجلس نقابة جنوب القليوبية حاولوا تكذيبى ونصرة الموظف على زميلهم.ورفضت طلب ابو كريشة ان اقوم بشكوة موظف فلايليق بنا هذا الفعل ولكن سأكتفى بتصرفكم معه...

وانتهى اليوم على ماانتهى اليه وفوجئت باعلان باحالتى للتأديب امام مجلس تأديب المحامين امام دائرة 13 جنايات بالرغم من عدم عرضى على لجان شكاوى المحامين بالمخالفة للقانون وانا رئيس اللجنة النقابية لمحامين أكتوبر ..

ولكن عاشور نصر موظف على زميل محامى ولست اى محامى فهذا المحامى غريب قديم وخصم عتيد فأوعذ للموظف البسيط وجرأه بل وجعله يزور واقعة غير صحيحة ويدعى على بأنى قومت بالاعتداء عليه وتكسير صندوق الانتخابات والقاءه على الارض وتعطيل اللجنة وسب نقيب المحامين وسب اعضاء المجلس والتعدى على مدير ادارة التدريب (وانا اللى أكلت الجبنة كمان )وللاسف الشديد وجدوا ضعاف النفوس من رجال عاشور من ساندوهم فى باطلهم وساعدوهم على تلفيق اتهامات ووقائع غير صحيحة ومن المؤسف ان يكون هؤلاء الشهود من اعضاء مجلس نقابة جنوب القليوبية ..صبحى عبد الرازق محمد شريف المحامى عضو مجلس نقابة المحامين بالقليوبية...

والاخر .محمد عبد الرحيم عبد الفتاح فراج المحامى عضو المجلس..

هؤلاء الاعضاء المحترمين الذين جائوا لكى يدافعوا عن المحامين فاشتركوا فى تزوير وقائع وتلفيق للمتهمين ..

هذه هى وقائع واسباب احالتى للتأديب ..

واقسم بالله العظيم انى برئ من كافة التهم التى وجهت الى وان هذه الشكوى كيدية وانتم جميعا تعلمون سبب تلفيقه هذا المفضوح ..يظن انه سيرهبنا بتهديدنا فى رزقنا ومستقبلنا ويحيلنا للتأديب بأدواته وصفته ورجاله المزورين ولكن كما كنا سنظل .. فلن نخشى فى الحق لومة لائم ..

سنحضر جلسة التأديب غدا وسنتوكل على الله فنحن كنا ومازلنا وسنظل نعم من اجل اعلاء هذه المهنة ولخدمة زملائنا المحامين ومحاربة الفاسدين ..فتلك رسالتنا وهذا مانحن عليه

وكل الشكر لكل من اعلن تضامنه ومؤازرته لنا حتى من قبل ان يعلم اسباب احالتنا وليس لثقته فى حسن نوايانا وصدق فعلنا واشكر كل الزملاء الذين سيشرفونى غدا بصحبتهم المباركة فلقد اثبتنا حقا اننا اسرة كبيرة لمحامين مصر .

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى