الأحوال المدنية تطلق نظام جديد لتسهيل استخراج المواطنين لكافة الأوراق - محاماة نيوز

الأحوال المدنية تطلق نظام جديد لتسهيل استخراج المواطنين لكافة الأوراق

الزيارات : 4925  زائر بتاريخ : 14:08:43 06-03-2017

وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قطاع الأحوال المدنية بالتيسير على المواطنين، وتطوير أداء الخدمات الأمنية، وتبسيط إجراءات حصول المواطن على الخدمات الشرطية فى أسرع وقت.

 

واتخذ قطاع مصلحة الأحوال المدنية خلال الفترة الأخيرة بعض الإجراءات للتيسير على المواطنين، وإنجاز الخدمات المقدمة إليهم بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، وتم تطبيق وتعميم نظام الشباك الواحد فى ضوء التيسير على المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

 

وتبنى القطاع تقديم خدمات استخراج بطاقات الرقم القومى والمصدرات المميكنة من خلال الشباك الواحد، حيث يتقدم المواطن الراغب فى الحصول على أى من المصدرات المميكنة "ميلاد – وفاة – زواج – طلاق" لأحد منافذ القطاع لتقديم الطلب وسداد الرسوم واستلام المطلوب لحظياً من خلال شباك واحد.

 

ويقدم راغبو استخراج بطاقات الرقم القومى استمارة استخراج البطاقة والمراجعة خلال شباك واحد، يليه تصوير المواطن وتسليمه بطاقة الرقم القومى خلال المدة المحددة لنوعية الخدمة المطلوبة "عادية – عاجلة".

 

وتم تقديم خدمات مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يقوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بتقديم خدمة مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات، خاصة الراغبين فى استخراج بطاقات الرقم القومى، حيث يتم إيفاد مأموريات خاصة لتصوير تلك الحالات بمحال إقامتهم أو المستشفيات المتواجدين بها دون حاجة لحضور المواطن للقطاع، وكذا إعادة إنتاج البطاقات للمواطنين ممن تعدوا الستين عاماً بمعرفة أحد ذويهم دون تحميلهم مشقة وتكاليف الحضور.

 

كما تم التوسع فى تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، حيث يقوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بميكنة كافة المصدرات المقدمة للمواطنين (ميلاد، وفاة، زواج، طلاق، قيد " فردى، عائلى")، سواء باللغة العربية أو اللغات الأجنبية (إنجيلزية، فرنسية، ألمانية، إيطالية، أسبانية، وروسية)، بالإضافة إلى بطاقات الرقم القومى المميكنة.

 

ويتم تقديم خدمات القطاع من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه ( www. cso.gov.eg ) .. كما يتم تقديم بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الإتصال التليفونى على أرقام (16582 – 90070999 – 24004400 ) ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

 

ويمكن للمواطن الحصول على مستخرجات الأحوال المدنية من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد، حيث يمكن للمواطن الحصول على مصدرات القطاع من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد المنتشرة بكافة ربوع الجمهورية والتى تم تفعيل 274 منفذ بها حتى الآن وفقاً لبرتوكول التعاون السابق توقيعه فى غضون شهر ديسمبر 2016 بهذا الشأن .

 

يأتى ذلك فى إطار جهود قطاع مصلحة الأحوال المدنية للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات المقدمة من القطاع فى سهولة ويسر باستخدام التقنيات الحديثة.​

 

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى