كواليس اتهام رئيس مباحث شبرا الخيمة ومعاونيه في قضية «سلاح ومخدرات» - محاماة نيوز

كواليس اتهام رئيس مباحث شبرا الخيمة ومعاونيه في قضية «سلاح ومخدرات»

الزيارات : 1840  زائر بتاريخ : 14:11:43 28-02-2017

 

 

جدد قاضى معارضات الوراق بمحكمة الجيزة الإبتدائية، حبس رئيس مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة، واثنين من معاونيه، الاثنين، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة إحراز سلاح نارى دون ترخيص، وحيازة المخدرات، وشرائها منه لاستخدامها في تقنين قضايا، ليرتفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة القضية إلى 9 متهمين من بينهم مخبران.

 

ونسبت النيابة بإشراف المستشار محمد عبدالسلام، المحامى العام الأول للنيابات، للمتهمين ارتكاب جرائم إحراز سلاح نارى دون ترخيص، والاتجار في المخدرات، والتزوير، لكنهم أنكروا التهم.

 

وواجهت النيابة الضباط الـ3 باعترافات باقى المتهمين المحبوسين، إضافة إلى تسجيلات مكالمات هاتفية، وإزاء عدم قدرتهم على الرد على ما تضمنتها، وأخطرت المستشار نبيل صادق، النائب العام، الذي أصدر قراره بحبس رئيس المباحث ومعاونيه.

 

وأفادت مصادر قضائية بأن النيابة أرسلت طلب استدعاء لمأمور القسم ونائبه، لسماع أقوالهما للمرة الثانية، واللذان قالا في التحقيقات إنهما لا يعرفان بنشاط الشرطيين الإجرامى، أو صلة الضباط المحبوسين بالجريمة.

 

وقالت المصادر إن رئيس المباحث ومعاونيه حضروا للنيابة، بناء على طلب استدعاء وليس أمر ضبط وإحضار، وواجهتهم النيابة بما نسب إليهم من تهم إحراز الأسلحة النارية، والمخدرات، والتزوير لتفليق قضايا.

 

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية قررت إيقاف رئيس مباحث قسم شرطة ثانٍ شبرا الخيمة، ومعاونيه، وخفيرين، عن أداء عملهم، لحين انتهاء التحقيقات في القضية، وأنه من المقرر استدعاء متهمين جدد للتحقيق والأمر بضبط آخرين.

 

ووفقًا للتحقيقات فإن المتهم الأول «فوزى.ر»، 42 سنة، المقبوض عليه في كمين الوراق، وبحوزته 4 بنادق آلى و14 فرد خرطوش٬ أرشد عن مخبرين يعاونانه في تجارة السلاح، لصالح أمينَى شرطة وضباط يستخدمونه في تقنين قضايا، وتم ضبط أحد المخبرين واعترف بالواقعة، بالاشتراك مع باقى المتهمين، وقدم والمتهم الأول تسجيلات هاتفية تثبت اعترافاتهما، وتم التوصل لهوية 3 تجار سلاح ومخدرات، تم ضبطهم، وقدموا للنيابة اعترافات تفصيلية بأنهم يبيعون الأسلحة والمخدرات لرئيس مباحث شبرا ومعاونيه.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى