كيف أصبح حال نقابة المحامين في عهد سامح عاشور؟! - محاماة نيوز

كيف أصبح حال نقابة المحامين في عهد سامح عاشور؟!

الزيارات : 2174  زائر بتاريخ : 16:44:03 09-01-2017

       

قال منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، إن مهنة المحاماة هي رسالة حق، ووفقا لقانون المحاماة فيجب على التنظيم النقابي الدفاع عن المحامين وتقديم كافة الخدمات والمساعدات لهم والذي لايحدث في الوقت الحالي.

 

وأضاف الزيات خلال مؤتمر صحفي له والمنعقد بمقر بمكتبه، أنه في ظل سامح عاشور نقيبا للمحامين ماعادت نقابة المحامين قلعة للحريات تنصر أبنائها، ولم تنصر المظلومين بسبب أرائهم أو أفكارهم أو معتقداتهم.

 

وأضاف: "فكم من محامي جرت ملاحقتهم بسبب دفاعهم عن مواطن مظلوم، والذين حرموا من الرعاية الاجتماعية والصحية لهم ولذويهم وأسرهم تنكيلا لمواقفهم التي لاتصب في خانة عاشور نقيب النظام لا نقيب المحامين".

 

وأشار إلى أن حملة الدفاع عن المحامين رصدت 180 محاميا داخل السجون من مختلف المحافظات، تم رصدهم مابين عامي "2015-2016" بسبب قيامهم بالدفاع عن موكليهم، مشيرا إلى أن التقرير رصد كافة الانتهاكات الخاصة بالمحامين بداية من كريم حمدي، ومقتله.

 

وأكد الزيات أن كفالة حق الدفاع للمحامين عن موكليهم ونصرة الحق هدف النقابة على مر تاريخها، مشيرا إلى أنها في زمن الاحتلال، كانت ترعى المواطن من أجل حرية رأية ومكافحة الفساد والاستبداد، وتفتح منبرها لكل المتهضين، وضمان حقوق أعضاءها من أجل ممارسة دورهم المهني بكل حرية.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى