«حريات المحامين» تقدم بلاغا للناب العام بواقعة «محامي العبور» - محاماة نيوز

«حريات المحامين» تقدم بلاغا للناب العام بواقعة «محامي العبور»

الزيارات : 762  زائر بتاريخ : 19:22:14 08-04-2015

تقدم خالد أبو كريشة مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، ببلاغ للنائب العام ضد مأمور  قسم العبور وأمناء الشرطة.

 

وجاء في البلاغ عرائض النائب العام رقم 6851 بخصوص محمد عزت السيد إبراهيم المحامى المقيد برقم 506782 جدول عام ضد كلاً من مأمور قسم العبور والضابط بالقسم أمين دياب وأمناء الشرطة سعيد طارق ومحمد حسن ورزق ومصطفى، وهم جميعا مشكو في حقهم .

 

حيث أبلغ محمد عز السيد إبراهيم المحامي أنه وبتاريخ 26 فبراير لعام 2015 أنه تم احتجاز والده في قسم العبور دون معرفة السبب، وتوجه على الفور إلى القسم ومعه المحامي الحسن رضا محمد وطلب رؤية والده، فوجده قد تعرض للضرب، وبسؤال ضباط القسم عن سبب هذا، قاموا بالتعدي عليه بالأيدي والركل بالأرجل.

 

وأضاف الشاكي أن هذا حدث رغم قوله أنه محامي واطلاعهم على كارنية النقابة الذي أخذه الضابط وألقى به في الأرض قائلاً له: «هشطبك من النقابة وأشطب نقابتك من الوجود» ثم انهالوا عليه جميعا بالضرب والسب والقذف.

 

ويكمل المحامى الشاكي: «ثم جذبني إلى داخل غرفة تتبع إدارة المباحث داخل القسم وقال لي أحدهم: أنا ضربت أبوك لإجباره على الاعتراف بالسرقة وهضربك أنت يا محامي، وشتمني وقد قام بضربي وإهانتي».

 

وتابع المحامى في شكواه أنه عندما توجه صديقه الحسن رضا المحامى لمكتب المأمور عند خروجه من مكتبه لاستطلاع الأمر فوجد أخيه المواطن محمود عزت وعمه المواطن محمد السيد إبراهيم اللذان كان برفقته قد أرادوا عمل محضر بما تم من اعتداءات، ففوجئ الجميع بقيام الضابط أمين دياب وحرس القسم بالتعدي عليهم بالضرب والسب والقذف، ثم أجبروهم على التوقيع على محضر تصالح تحت الإكراه لكي يتم إخلاء سبيلهم من القسم.

 

وأكد أنهم هددوهم بتلفيق قضايا مخدرات أو سلاح و تم إخلاء سبيل والده من سراي النيابة بتاريخ 28 فبراير الماضي وتقدم بشكوى في نيابة العبور ضد المشكو في حقهم وقيدت ح رقم 1922 لسنة 2015 إداري العبور .

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى