"العودة إلى مصر".. مصير الفريق أحمد شفيق بعد رفعه من "قوائم الترقب" - محاماة نيوز

"العودة إلى مصر".. مصير الفريق أحمد شفيق بعد رفعه من "قوائم الترقب"

الزيارات : 1955  زائر بتاريخ : 17:47:26 16-11-2016

قضت الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، اليوم الأربعاء، بقبول تظلم الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، الذى صدر بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز محمد مرسى.

 

بدوره قال يحيى قدرى محامى الفريق أحمد شفيق، إن المحكمة قررت حفظ الأوراق والتحقيقات الخاصة بأراضى الطياريين وهى القضية التى كان بسببها قرار المنع من السفر، وعقب حفظ الأوراق والتحقيقات تقدمنا بطلب من أجل رفع اسم الفريق أحمد شفيق من قوائم الترقب والوصول.

 

وأضاف قدرى أنه تواصل مع الفريق شفيق عقب الحكم، لافتًا إلى أنه يحدد حاليًا موعدًا لعودته إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جانبه، قال شوقى السيد محامى الفريق أحمد شفيق، أن الفريق لم يعد لديه أى عقبات فى العودة لمصر بعد حكم المحكمة برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، فى الوقت الذى حفظت فيه النيابة التحقيقات فى قضية أراضى الطياريين، وهذا الحكم يعكس مبدأ ترسيخ العدالة والحقوق الدستورية للجميع ورفع الظلم عن كاهل شفيق بعد سنوات، حيث صدر قرار إدراج اسمه على ترقب الوصول منذ عهد الإخوان.

 

وأضاف، أن هذا الأمر كان متوقعًا بعد فترة طويلة من التحقيقات فى هذه القضية، وبالتالى انتهت الأزمة تمامًا، ولم تعد هناك أى قضايا ضد الفريق شفيق وهذا الحكم معناه رفع الظلم الذى وقع عليه منذ عام 2012.

 

ولفت السيد إلى أن الفريق أحمد شفيق سيعود إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وميعاد العودة قرار خاص به، وإنما الأهم الآن أنه لم يعد لديه أى مشاكل أو قضايا تمنعه من العودة.

 

فيما رحب أسامة الشاهد عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية الذى أسسه الفريق أحمد شفيق بالحكم، مؤكدًا أن الحكم عنوان الحقيقة بعد القضية التى رفعها الإخوان ضد الفريق شفيق منذ سنوات وتسببت فى وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول.

 

وفى نفس السياق، قال سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون، وأحد المقربين من الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، إن "شفيق" قد أبلغه سابقاً بأنه "سيلملم أوراقه" فى الإمارات وسيعود إلى القاهرة بعد شهر واحد من قبول تظلمه ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول.

 

وأضاف "إبراهيم" بشأن حديث البعض عن أنه سيكون لـ"شفيق" مشروع سياسى جديد عقب عودته إلى القاهرة، بأنه لا يتوقع أن يفكر "شفيق" فى الاشتغال بالعمل السياسى إلا بعد شهرين من عودته إلى القاهرة، متابعاً: "من الممكن أن يجتمع مع الجمعية العمومية لحزبه الحركة الوطنية بعد شهرين من عودته، لدراسة فكرة إعادة بناء الحزب من جديد".

 

جدير بالذكر أن الدائرة السادسة لجنايات شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، قد قضت اليوم الأربعاء، بقبول تظلم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى الأسبق، وقضت برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، الذى صدر بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز محمد مرسى.  

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى