أزمة في مرفق العدالة.. 20 محكمة ونيابة في 4 طوابق - محاماة نيوز

أزمة في مرفق العدالة.. 20 محكمة ونيابة في 4 طوابق

الزيارات : 6471  زائر بتاريخ : 10:33:14 27-09-2016

تلقى المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، خطابا قدمه المحامى عبد السميع شعيب، عضو مجلس نقابة محامى القاهرة الجديدة، للمطالبة بحل أزمة تكدس المحامين والقضايا فى مبنى محاكم القاهرة الجديدة، نظرا لوجود 20 محكمة ونيابة رغم صغر مساحته التى تبلغ 4 أدوار فقط.

 

وقال "شعيب" فى خطابه، إن العدالة هى الهدف المنشود للقاضى والمتقاضى، ولا يمكن أن تتحقق إلا بتهيئة مكان ومقر التقاضى للطرفين سواء القاضى والمتقاضين أو الدفاع، إلا أن مبنى محكمة القاهرة الجديدة لا يصلح لتحقيقها على الإطلاق.

 

وأوضح عضو مجلس نقابة المحامين، أن المبنى رغم صغر مساحته يشهد يتضمن 5 نيابات وهى: (المرج – المطرية – السلام – القاهرة الجديدة – الشروق)، و5 محاكم مدنية، و5 محاكم جنح تابعة لدوائر النيابات، و5 محاكم أسرة.

 

وأضاف فى خطابه، أن المبنى عبارة عن 4 أدوار مساحته لا تتحمل محكمة واحدة، فلا يوجد قاعات لانعقاد الجلسات، مشيرا إلى أن القضاة يباشرون عملهم من داخل حجرة مكتب، بينما يقف المواطنون ودفاعهم أمام الحجرة بالطرقات ساعات طويلة دون وجود أى أماكن انتظار للمحامين.

 

وطالب عبد السميع شعيب، عضو نقابة محامى القاهرة الجديدة، من وزير العدل النظر إلى الوضع الحالى للمحكمة وتكدس المتقاضين والمحامين أمام الطرقات طوال اليوم، والتزاحم الشديد الذى يؤثر على سير العدالة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحل الأزمة.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى