عقب اتفاق الغرب مع إيران.. «المحامين العرب» يطالب بنزع السلاح النووي لإسرائيل - محاماة نيوز

عقب اتفاق الغرب مع إيران.. «المحامين العرب» يطالب بنزع السلاح النووي لإسرائيل

الزيارات : 587  زائر بتاريخ : 13:56:05 05-04-2015

رحب اتحاد المحامين العرب، بعودة إيران إلى المجتمع الدولي، بلإتفاقها مع الدول الست حول مستقبلها النووي، وهو ما يلقي على الحكومة الإيرانية بأعباء عديدة أهمها ألا تكون التفاهمات الأمريكية الإيرانية على حساب البلدان العربية، وعدم التدخل فى الشئون الداخلية لجيرانها وإحترام إختياراتها السياسية وعقائدهم الدينية وخاصة بسوريا ولبنان واليمن والسعودية.

 

وأكدت الأمانة العامة للاتحاد في بيان اليوم الأحد، تمسكها بإعمال أحكام إتفاقية نزع الأسلحة النووية وضرورة تطبيقها على الكيان الصهيوني الذي يملك أسلحة نووية تحت سمع وبصر العالم وترفض التوقيع على الإتفاقية والإنضمام إليها.

 

وطالب الاتحاد، إيران بالكف عن إشعال الحرائق السياسية وخاصة بالعراق، وإعلان تكذيبها لما أعلن على لسان وزير خارجيتها بإعتبار العاصمة العراقة بغداد عاصمة الدولة الفارسية، وإعادة الجزر العربية الثلاث المحتلة إلى دولة الإمارات العربية لضمان عودة العلاقات الطبيعية بين الدول العربية وإيران فى إطار من إحترام السيادة الوطنية لكل دولة.

 

وحذر الاتحاد من أن تكون إيران أداة المجتمع الدولي لإعادة تقسيم المنطقة إلى دويلات عديدة فى إطار مشروع الشرق الأوسط الجديد، وأن تدرك أن أمنها الحقيقي فى إطارها الجغرافي كدول مستقلة ذات إرادة وسيادة بعد أن عانت طوال كل هذه السنوات من إزدواج معايير الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى