النائب العام يصدر قرارا ضد مصطفى بكري.. والسبب؟ - محاماة نيوز

النائب العام يصدر قرارا ضد مصطفى بكري.. والسبب؟

الزيارات : 3978  زائر بتاريخ : 13:11:58 23-08-2016

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحالة البلاغ المقدم من المحامى عمرو عبد السلام، ضد عضو مجلس النواب مصطفى بكرى، لنيابة جنوب القاهرة الكلية، للتحقيق فى اتهامه بالخيانة العظمى، وارتكاب جريمة المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

زعم البلاغ رقم 8679 لسنة 2016 عرائض النائب العام، أن القرار الصادر بإعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية تم بموجبه التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، صدر حكما ببطلانه لمخالفته نص المادة 151 من الدستور المصرى، لكون تلك الجزيرتان مصريتان ويخضعان للسيادة المصرية بموجب كافة الوثائق والمستندات.

 

وأوضح البلاغ، أن النائب مصطفى بكري اعتاد منذ الإعلان عن توقيع الاتفاقية نشر أخبار كاذبة تؤكد ملكية السعودية لتلك الجزيرتان، وقام بترديد تلك الأكاذيب عبر القنوات الفضائية والصحف وكافة وسائل الاعلام، بل أصدر كتاب يحمل عنوان (تيران وصنافير - الحقيقه الكاملة) في محاولة منه لإثبات ملكية الجزيرتين للسعودية.

 

وأضاف مقدم البلاغ، أنه بالرغم من أن الحكم الصادر من القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية، يعد عنوان الحقيقة، إلا أن مصطفى بكرى علق علي الحكم قائلا بأن تبعية الجزر للسيادة المصرية غير حقيقي، زاعما أنه يمتلك وثائق تثبت ملكيتها للسعودية، ما يهدد سلامة واستقلال البلاد وسلامة أراضيها.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى