ننشر تفاصيل الإفراج عن محاميان بالجيزة بحضور «عبد الرحمن والداخلي» - محاماة نيوز

ننشر تفاصيل الإفراج عن محاميان بالجيزة بحضور «عبد الرحمن والداخلي»

الزيارات : 1403  زائر بتاريخ : 22:11:50 04-04-2015

أيدت محكمة جنوب الجيزة الجزئية الإفراج عن المحامي محمد أبو النوم وولده عمر، بعد تعذيبهما أثناء فترة حبسهما، كما قررت الإفراج عن المحامي عماد عبد الرحمن.

 

  • هاني دردير يروي تفاصيل اليوم بالكامل

 

وقال هاني درير مؤسس حركة محامين الجيزة الأحرار، والذي أبرز قضية «أبو النوم» خلال الأيام الماضية، عبر صفحته عل «الفيس بوك»، إن ما حدث اليوم ملحمة من إثبات الوجود للمحامين وفرض سيطرتهم بالقانون وإرغام الجميع على الاستماع لهم واحترامهم .

 

وأضاف: «بالصدفة زميلنا عماد عبد الرحمن كان معروض أيضا في استئناف قرار إخلاء سبيل، واتفق الحضور أن نحضر مع عماد وأبو النوم بهيئة واحدة وحضور أكثر من سبعين محامي».

 

وأشار إلى أنه أبرز الحضور، بهاء عبد الرحمن الأمين العام للنقابة العامة، ومحمود الداخلي نقيب محامين الجيزة، وأشرف عبد الله، وأحمد عبد الرازق عضوي مجلس نقابة الجيزة.

 

وسرد «دردير» تفاصيل ما حدث منذ دخولهم قاعة المحكمة: «نودي على لأبو النوم فقام المترافعون فقط، وتحدث بهاء عبد الرحمن شارحا مدى عدوان النيابة على المتهمين وتعسفها في قرارات حبسهم، ولا تكتفي بذلك بل تستأنف إخلاءاتهم في تربص غير مبرر، وقرر أن مبررات الحبس الاحتياطي منتفية تماما في حق المحامين جميعا فنحن هنا لنقرر أن نقابة المحامين تضمنهم وتساندهم وتدافع عنهم» .

 

 

وتابع: «ثم أكمل نقيب محامين الجيزة، ففند الاتهامات الموجهة لأبو النوم وشرح ماذا يعنى خلو الأوراق من ثمة دليل سوى عصا طبلة وموبيل وأن تهمة التظاهر من التهم التلبسية التي لابد أن يكون لها مظاهر ويتم القبض على المتهم متلبسة أثناء سيره أو اشتراكه في مسيرة، وترافع في مبررات الحبس الإحتياطى ببراعة».

 

واستطرد سرد وقائع الجلسة قائلا: «وقال الريس وبناء عليه، ليرد بهاء عبد الرحمن، احكم بضميرك، مما أحدث صدى في آذاننا وقرعت لأذان المحكمة فقام من على المنصة، فنادي عليه بهاء وقال قضية عماد يا ريس فرد: خلاص بقى ملكوش دعوى بقضية عماد قاله بهاء يعنى أيه مش هتتنظر ؟؟، قاله خالص قبول ورفض وتأييد، وقام مسرعا دخل المداولة».

 

وأكمل: «خرجنا وانتظرنا وجاءت البشرة وصدر قرار بتأييد قرار إخلاء سبيل عماد فاستبشرنا خير وظللنا بصحبة أبو النوم إلى أيد الإخلاء أيضا».

 

  • منتصر الزيات: وحدة المحامين هي الأمل

 

قال عبر صفحته على «الفيس بوك»: «الحمد لله تأيد قرار الإفراج عن زميلنا الأستاذ محمد أبو النوم في الجيزة، شكرا لجموع المحامين الذين تواجدوا نصرة لزميلهم المحامي المظلوم الذي تعرض للضرب والاعتداء».

 

وأضاف: «شكرا للزميل العزيز هاني دردير الذي تحرك بعفوية وتلقائية منذ اللحظة الأولى، نقابة المحامين مليئة بالكفاءات الحقيقية، وحدة المحامين هي الأمل».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى