"المحامين العرب" يناقش ثقافة حقوق الإنسان - محاماة نيوز

"المحامين العرب" يناقش ثقافة حقوق الإنسان

الزيارات : 1092  زائر بتاريخ : 13:01:21 23-07-2016

 

عقدت صباح اليوم ضمن فعاليات إجتماع المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب بمدينة شرم الشيخ، جلسة حوار حول ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي واتفاقها مع المعايير الدولية، وبحث مسألة التشريعات ومصادر التمويل ودورها فى مواجهة الإرهاب والفساد.


 أكد صابر عمار، الأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب، إن قضية حقوق الإنسان تحظى باهتمام كبير وكان الإتحاد من اوائل المنظمات التى أولت الموضوع إهتمام وهناك لجنة مخصصة لذلك ، مشيراً إلى أن هناك بعض المشكلات والعقبات مثل نقص التمويل وهو يمثل إشكالية مهمة ويعيق التحرك بصورة فعالة.

اكد صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين، إن المنظمة العربية لحقوق الانسان اسهمت وكان لها دور فعال في هذا المجال، مشيراً إلى أن مسار العدالة الإنتقالية متعثر في مصر.

ووجه سميح خريس ، من الاردن سؤالا عن مصادر تمويل المنظمة ، مؤكداً أنه يعيش في دولة قمعية، فيما طالبت سعيدة عكرمى، عضو مجلس نقابة محامين تونس، بضرورة المحاكمة العاجلة للإرهابيين وفرض سيادة القانون ، مشيرة إلى تعثر مسار العدالة الإنتقالية ، وأن المحامون عليهم دور فعال في مجال حقوق الإنسان.

اكد اسحاق شداد  ، الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، ان حقوق الانسان دائما تحارب من الأنظمة الحاكمة في الدول العربية، بينما أشار لطفى حصبان، الأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب، أن هناك قامات عربية من المحامين ساهمت بشكل كبير فى هذا المجال.

اشار عثمان الشريف، عضو مجلس نقابة السودان ، إلى ضرورة إتخاذ موقف حازم وإصدار قرار من المحكمة الجنائية الدولية بشأن الجرائم التي ترتكب في غزة، متسائلا عن غياب المنظمات الحقوقية عن القيام بدورها في هذا الشأن، فيما

قال عبد السلام بيكوى، نقيب مغربى سابقا، إن  منظمات حقوق الانسان بالمغرب تعانى مضايقة من السلطات المغربيه ، وهناك محامون يتعرضون للتعسف والمضايقات ، مطالباً بدعم ومؤازرة الاتحاد لهم.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى