مواجهة الجرائم الإلكترونية.. متى تتحرك الدولة؟ - محاماة نيوز

مواجهة الجرائم الإلكترونية.. متى تتحرك الدولة؟

الزيارات : 1022  زائر بتاريخ : 12:56:30 23-07-2016

اقيمت، أمس الجمعة، فعاليات الدورة التكوينية للمحامي على هامش اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، وذلك بقصد إثراء الفكر المهنى والمعرفى وزيادة الثقافة القانونية.


قال سيد شعبان، الأمين المساعد لإتحاد المحامين العرب، إن الهدف من الدورة زيادة المستوى المهنى لجميع المحامين فى مختلف الدول العربية، مشيراً إلى أن هناك حرص شديد من إتحاد المحامين على عقدها، ومن منطلق الحرص على زيادة المستوى الثقافى ومعرفة ما يستجد من تشريعات قانونية وحلول للجرائم المختلفة وزيادة التواصل بين المحامين فى الوطن العربى.


أكد شعبان ، إن الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية تتخذ حيزاً مهماً نظراً لتعددها ومدى تأثيرها على الأوضاع في الوطن، مشدداً على ضرورة طرح بدائل قانونية وإصدار تشريعات لمواجهتها ، مشيراً إلى أن المشرع القانونى العربى لم يعبر عنها أو يبين الضوابط الخاصة بمواجهتها بصورة كاملة ، ومن ثم يجب الإهتمام بضوابط منظمة التجارة العالمية ، ووجود حوار بناء حول كل ما يتعلق بهذه الجرائم.


من جانبه قال الدكتور سيد عتيق، رئيس قسم القانون الجنائى بجامعة حلوان، إن هناك عدة مشكلات فيما يتعلق بالجرائم في المجال الطبي، وتجريم التجارب الضارة بالمجتمع ، مشيراً إلى أن هناك خطر يهدد المجتمع ولذا يجب تطوير المنظومة القانونية وتشريعات تتواكب مع العصر الذى نعيش فيه .


قال عتيق، إن الجريمة أصبحت متطورة جداً فى عصر المعلومات ، خاصة فيما يتعلق بسرقة المال إلكترونيا ومن الواجب تعديل قانون العقوبات لمواجهة سرقة المعلومات ومواجهة الجريمة الإلكترونية.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى