صالح حسب الله يكتب: إله الطعام في نقابة المحامين - محاماة نيوز

صالح حسب الله يكتب: إله الطعام في نقابة المحامين

الزيارات : 4905  زائر بتاريخ : 14:09:02 28-06-2016

ست أو الإله ست.. هو إله العواصف والعنف عند المصريين القدماء، وأوزوريس إله الحساب في العالم الآخر، و حورس هي "إله الأمومة والطفولة والحب"، كما أقيم معبد دندرة الضخم تجاه مدينة قنا الحالية والذي خصص لعبادة الإلهة "حاتور" ربة الأمومة والحب لدي المصرين القدماء ولا يزال قائماً يشمخ بأعمدته الضخمة ونقوشه الرائعة وبملحقاته المتكاملة . فمن هو اله الطعام في معبد نقابة المحامين؟.

 

من أهم مبادئ العمل النقابي أن يكون الفرد مقتنعا بأهمية الممارسة النقابية وجدوها في المحافظة على حقوق الجميع، وتحسين أوضاع الأعضاء، والارتقاء بالواقع الموجود نحو الأفضل، فهو ضرورة ملحة لاستمرار العمل النقابي والصمود أما جميع الظروف الطارئة.

 

تم اختزال هذه المبادئ في حضور إفطار أو سحور،  وأصبح نجاح العمل النقابى يقاس بنجاح الإفطار أو نجاح السحور.

 

وتم تشكيل لجنة مشرفة على الطعام خلال شهر رمضان، تجتمع هذه اللجنة بدعوة من أمين السر بالاتفاق مع الرئيس، و يحدد في الدعوى إذا كان الطعام عاديا أو استثنائيا كما يحدد جدول الطعام المقترح .

 

وتطبق في هذه الولائم المفاهيم النقابية التي يجب أن  يلتزم بها المدعون لهذا الطعام، حيث يبدأ حفل  الطعام بأمور إجرائية معتادة وهي إقرار جدول الأعمال ثم التصديق علي محضر الاجتماع، وإقرار ما تم صرفه من أموال الجمعية العامة على هذه القرابين التى تقدم فى حضرة إله الطعام.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى