أمين الأعلى للجامعات: نظام جديد للدراسات العليا بـ «الحقوق».. والكلية ترفض استمرار «التعليم المفتوح» - محاماة نيوز

أمين الأعلى للجامعات: نظام جديد للدراسات العليا بـ «الحقوق».. والكلية ترفض استمرار «التعليم المفتوح»

الزيارات : 22801  زائر بتاريخ : 00:29:26 24-04-2016

أكد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلي للجامعات، أنه ابتداء من العام الجامعي القادم سيكون هناك نظام جديد للدراسات العليا بجميع كليات الحقوق وستصبح جميعها بنظام الساعات المعتمدة، وستقتصر الدراسات العليا بها علي شهادتي الماجستير والدكتوراة فقط وإلغاء نظام الدبلوم الذي كان متبعا قبل ذلك.

 

وأشار «حاتم» خلال حواره مع صفحة «هنا الجامعة» بجريدة أخبار اليوم، إلى أن المجلس قد أقر ذلك بشكل نهائي ليبدأ التطبيق بدءا من العام الجامعي الجديد.

 

وأضاف: «ابتداء من العام الجامعي القادم سيبدأ تطبيق نظام جديد للتعليم المفتوح والذي ستقره اللجنة المختصة بهذا النوع من التعليم يوم الأربعاء القادم في الكليات التي ستوافق على إستمرار برامج هذا النوع من التعليم بها، بعد أن رفضت كليات الزراعة والحقوق والتربية الرياضية استمرار نظام التعليم المفتوح بها بعد المساوئ الذي لحقت به طوال الفترة الماضية».

 

وتابع: «على أن تكون الدراسة في البرامج الجديدة التي سيتم إقرارها في الكليات التي ستوافق علي استمرار الشكل الجديد للتعليم المفتوح بها لمدة تسعة أشهر فقط كحد أدني أو لمدة عام كامل كحد أقصي، وسيحصل الخريج في نهاية هذه المدة علي شهادة مهنية فقط في مجال تخصصه».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى