«الشبكة العربية» تدين قرار ضبط «البلشي».. وتؤكد: الأجهزة الأمنية تكن العداء لحرية الصحافة - محاماة نيوز

«الشبكة العربية» تدين قرار ضبط «البلشي».. وتؤكد: الأجهزة الأمنية تكن العداء لحرية الصحافة

الزيارات : 550  زائر بتاريخ : 01:50:12 05-04-2016

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قرار ضبط وإحضار الصحفي خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، بزعم سب وقذف الداخلية وإهانة الشرطة، والدعوة لتكدير السلم العام والتظاهر وقلب نظام الحكم، على خلفية موضوعات جرى نشرها على صفحتيه بموقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

 

وقالت الشبكة في بيان لها، إن وزارة الداخلية بعد أن توقفت عن تقديم البلاغات بنفسها، واعتمدت علي القضايا التي يرفعها المحتسبون والمقربون من السلطات، عادت مرة أخري لتقدم بلاغات بشكل مباشر تستهدف النيل من أصحاب الرأي والصحفيين المنتقدين لأدائها الذي وضع السلطات المصرية في حرج أمام المجتمع لا سيما بعد الفشل المستمر في الكشف عن ملابسات مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني، وذلك يوضح بشكل كبير أن السلطات المصرية تستهدف التعتيم علي الانتقادات الموجهة لها، بدلاً من أن تبحث جديتها، وتضع لها حلولاً جذرية.

 

وأضافت أن وتيرة ملاحقة أصحاب الرأي تصاعدت بشكل ملحوظ وطالت الجميع، سواء كتاب أو مستخدمي شبكة الإنترنت أو المدافعون عن حقوق الإنسان، وحتي الصحفيين أنفسهم، والأن يأتي الدور علي وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، وهو الأمر الذي يوضح العداء الشديد الذي تكنه الأجهزة الأمنية لحرية الصحافة بشكل خاص، وحرية التعبير بشكل عام.

 

وتسائلت الشبكة العربية: «كيف تصدر النيابة قرار بالقبض على صحفي قبل استدعاءه أو التحقيق معه، استنادا لبلاغ لم يثبت صحته، لاسيما وانه ضد صحفي معروف بمهنيته واستعداده لتحمل نتيجة مواقفه؟!».

 

وطالبت الشبكة بضرورة التوقف فوراً عن ملاحقة الحريات، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين، بدلاً من ملاحقة من يكشفها للرأي العام، وينتقض بموضوعية بغية الإصلاح.

 

كما طالبت الشبكة العربية بحفظ التحقيقات مع الصحفي خالد البلشي، وإغلاق ملف القضية نهائياً، لما تشكله من اعتداء صارخ علي حرية الصحافة.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى