«ثقافية المحامين» تطالب الرئاسة بإقالة «الزند».. وترشح «عاشور» لخلافته - محاماة نيوز

«ثقافية المحامين» تطالب الرئاسة بإقالة «الزند».. وترشح «عاشور» لخلافته

الزيارات : 2996  زائر بتاريخ : 20:17:37 13-03-2016

أكدت اللجنة الثقافية بنقابة المحامين، أن الكيل فاض من أفعال وتصريحات المستشار أحمد الزند وزير العدل، مطالبة مؤسسة الرئاسة بإقالته.

 

ووصفت اللجنة في بيان لها بعتوان –دولة الزند ساعة.. ودولة العدل إلى قيام الساعة- اليوم الأحد، «الزند» بالمتهور، المزدري للدين، مضيفة: «هو من كي يتحدث عن حبس الجميع ثم يشطح خياله للتعدي على اشرف الخلق سيدنا محمد».

 

وتابعت: «من قوله أنهم الأسياد وغيرهم العبيد إلى التعالي على سيد الخلق، وكأنه ولي مرسل وحاشا لله أن يكون المتعدي على رسول الله وليا مرسلا، عشرات التصريحات للمستشار الزند تكبدنا عنائها في أزمة طنطا وأشعل العداء مع شريك العدالة بصريح القانون، جعل من القضاء ماخذا للظلم والمحسوبية، اخطاء وأخطاء كلفت هذه الامة زهاء ثورتين يمحوها افعال هذا الوزير المتعالي» .

 

 

واقترحت اللجنة أن يكون وزير العدل الجديد من المحامين، قائلة: «قمتم بتجربة رجال القضاء في هذا المنصب الدقيق لستين عاما ولا يزال الوطن يعاني من ازمات عدة نذكر منها على سبيل المثال من بطئ التقاضي وصعوبته ولا يتطور إلا تعقيدا وزيادة الفجوة بين جناحي العدالة وعدم تفعيل مواد انتقال المحامين الى منصة القضاء وتغول القضاة في حضور الجلسات الذي قد يمتد الى الثانية ظهرا وهو التاسعة صباحا بنص القانون».

 

وأردف: «فلماذا لا تجربون منصة المحاماة مرة واحدة فقد تستقيم الامور بهم وهم المنخرطون في مرفق القضاء أكثر من القضاة ومتماسين مع هموم الوطن ومصلحة المتقاضين بمقتضى عملهم في كفالة حق الدفاع ».

 

وتابعت: «لذلك فإننا نرشح النقيب سامح عاشور لهذا المنصب الرفيع وهو الأحق بهذا المرفق لخبرته الكبيرة وكونه نقيبا مخضرما في العمل لمصلحة هذا الوطن».

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى