البرنامج الانتخابي لوائل نجم المرشح لعضوية «محامين الجيزة» - محاماة نيوز

البرنامج الانتخابي لوائل نجم المرشح لعضوية «محامين الجيزة»

الزيارات : 1410  زائر بتاريخ : 23:31:10 08-03-2016

حصل «محاماة نيوز» على البرنامج الانتخابي، لوائل نجم المرشح لعضوية مجلس نقابة الجيزة عن مقعد أوسيم والوراق.

 

نص البرنامج..

 

الزملاء محامى الجيزة  أنني منكم ومعكم، وأشعر بما تشعرون به فأنتم القوة التى تستطيع، سنكون أداة مساعدة لكم داخل المجلس، أداة لا تكتمل إلا بقوتكم أنتم فالمحامون هم نخبة المجتمع، والمدافعون عن الحق والعدالة، وتطوير مستواهم العلمي ومستوى مهنة المحاماة مفتاح كل تطوير وإصلاح.

 

ولايخفي علي أحد من الزملاء أن مهنة المحاماة وصلت الى مستوي يصبح معه الحديث في أى قضايا أخري ترفاً لايملكة المحامين فضلاً عن أنة قد يكون هروباً من مواجهة المشكلات الحقيقية التى تواجهنا جميعاً.

 

فانا كمحامي طموح أأمل في نيل ثقة الزملاء المحامين الذين نعمل على خدمتهم وتذليل كافة العقبات التى تواجههم  وأخوض الانتخابات لان خدمة المحامين هي تكامل بين المحامين وليست منافسة بينهم.

 

وادعو ربي أن أفوز في الانتخابات إذا كان هذا سيأتي في صالح المحامين، ولا أحب الدعاية السوداء التي تعتمد على الهجوم على المرشحين الآخرين، دون التركيز على إبراز ما أمتلكه أنا من مؤهلات تمكنني من الحصول على مقعد بمجلس الجيزة.

 

ونقطة البدء في البرنامج – وأي برنامج يطرح – هو مدي قدرة إستنهاض إصطفاف مهني خلاق بين الزملاء ، وجعل قضايا المهنة التى تتصل بمعاشهم وأرزاقهم البند الاول والاخير وأريد من كل الزملاء أن يختاروا مرشحهم بموضوعية .

 

وسأخوض باذن الله تعالى انتخابات النقابة الفرعية بالجيزة على مقعد اوسيم والوراق 
والعمل علي تلبية احتياجات المحامين وتقديم الخدمات النقابية لهم،وضرورة تفعيل دور المرأة في العمل النقابي خلال الفترة المقبلة.

 

ولدى أطروحات أريد أن أقدمها بعد أن شعرنا جميعا بتدهور وتراجع المحاماه وإهانة أعضائها وعدم احترام المجتمع لهم فأصبح المحامى يهان داخل أقسام الشرطة، ولا يحصل على حقة أمام النيابة العامة والانتظار كثيرا حتى تبدأ الجلسات،  فيجب أن يتعامل كل مرشح مع هذا الموقع على أنه موقع تمثيلي وليس موقعاً سلطوياً.

 

فلقد ترشحت لانتخابات النقابة الفرعية بالجيزة على مقعد أوسيم والوراق إيماناً مني بأنه قد يكون لي دوراً إيجابياً في حل مشكلات الزملاء المحامين والإشارة إلى الأخطاء ومعالجة الخلل بما يخدم مصلحة المحامين وكيفيه التواصل مع جميع المحامين وتاديه خدمه لائقه بهم لترضي طموحنا جميعا

السادة المحامين انتم صانعى القرار وعلينا جميعا التكاتف والمشاركة الايجابية فى انتخابات نقابة المحامين لابد من ان نغير وعلينا أن نتغيير لما هو أفضل لمستقبل محامى مصر ولنقابتنا العريقة وعلى كل محامى زميل أن يشارك ويعطى صوتة لمن يستحق أن يمثلة فى عضوية مجلس النقابة القادم.

 

واتمنى من الله تعالى أن يوفقني وكل الزملاء المرشحين لما فيه الخير لجموع المحامين ولنقابتنا الغالية

الساده الزملاء ان من أهداف برنامجي:

 

  • الحفاظ على هيبه وكرامه المحامى داخل المجتمع المصرى وتوفير أماكن انتظار للساده المحامين داخل سراى النيابات وقاعات المحاكم بدلا من الانتظار طويلا بلا أماكن للجلوس بل واقفين لمده ساعات طويله وتوفير وسائل انتقال مريحه ذهابا وايابا لكافه المحاكم فى كل المحافظات للحفاظ على راحه المحامين.

 

  • تدريب وتأهيل المحامين حديثى التخرج وتوفير فرصه عمل حقيقية لكل محامى توفير وتحسين العلاج لكافه المحامين وأسرهم وتحسين الظروف المعيشيه للمحامين وتوفير الحياه الكريمه للمحامى أسوة بباقى المهن وزياده معاش المحامى بما يتناسب مع ظروف المجتمع من زياده الاسعار.

 

  • سنحدثكم عن خدمات عامة وفعلية وليست وعود وعهود انتخابية فاحلي كلام ووعود وعهود أثناء الانتخابات وبرامجنا لن تكون مجرد برامج على ورق سنقدم الخدمات الملموسة للجميع وليس الحبايب والأقارب والمحاسيب.

 

  • سنحافظ على كرامتنا ولن نسمح باى تجاوزات ضد المحامين والمحاميات.

 

  • سنعيد مجالس التأديب بين المحامين لاحترام بعض واعلاء مهنة المحاماة.

 

  • سنقيم وسنحقق خدمات للمحامين بمقرات مختلفة ندوات ثقافية وقانونية وتاهيل جيل محترم ومحامى مهنى مثقف.

 

  • سوف نهتم باللجان النقابية وطرق تفعيلها كى تكون لجان هادفة .

 

  • سنحترم المحاميات وسيتم تفعيل لجان المراة بالنقابة الفرعية.

 

  • سنعلن ونظهر الميزانبة للمحامين للشفافية ولتكوين الثقة بيننا وبين والمحامين.

 

  • سنسعى جاهدين لتقنين الجداول وحصر المشتغلين والغير مشتغلين وبمساعدة الزملاء .

 

  • سنقوم بعمل ميزانية للايتام والارامل ومساعدة كل محامى كان يعمل ولسوء حالة المرضية تقاعد لمرضة مساعدة ومساعدة اسرتة .

 

  • سنسعى معا جميعا محامين ومحاميات بكل فرعية للمساندة والمساعدة بجانبنا للتصدى لاى تجاوز او تعدى على زميل او زميلة.

 

  • سيتم عمل حصر للمحاكم بدائرة الجيزة التى تهان بها كرامة المحامين للوقوف بالجلسات والطرقات بدون مقاعد او اماكن لاستراحة المحامين أثناء الجلسة والنيابات.

 

  • سيتم عمل لقاء بالزملاء المحامين بدائرة اوسيم والوراق على الأقل مرة كل شهر لحصر مشاكل الدائرة وحصر الدوائر القضائية المسيئة لمعاملة المحامين ووضع ضوابط للتعامل معها.

 

  • عدم جواز الحبس الاحتياطي للمحامي الا بضمانات خاصة و حضور ممثل النقابة الفرعية.

 

  • إعتبار أي عدوان علي المحامي أثناء مباشرته عمله أو بمناسبته, كما لو كان واقعا علي هيئة المحكمة مع اعتبار أن صفة المعتدي إذا كان عضوا قضائيا أو نيابيا أو ضابط شرطة هو ظرف مشدد للعقوبة .

 

  • تمثل النقابة المحامى فى كل دعوى أو شكوى ضده بسبب ممارسة مهنته –مع حفظ حقها فى التأديب اعتبار عدم إخطار أو حضور النقابة سبباً للبطلان، باستثناء الدعوى من محام ضد النقابة يجب أن تدافع النقابة عن المحامي في مواجهة كافة أشكال المظالم والتعديات والتجاوزات التي يمكن أن يتعرض لها. والعمل لأن تلقى مهنة المحاماة والمحامي الاحترام المطلوب الذي يليق بها. وإعادة ثقة المحامي بنقابته التي كان وما يزال يعتز بها. كما يجب أن تمارس النقابة دورها الحقيقي في الدفاع عن المحامي وحمايته ورعايته والسعي للرفع من شأنه علمياً ومهنياً واجتماعياً وأن يجد نقابته دائماً في صفه لا توفر جهداً في مساعدته ورعايته.

 

  • استقلال النقابة والدفاع عنه واجب مقدس نقابتنا لنا وليس لأى سلطة فى الدولة  أو حزب او جماعة نقابتنا شريك فى هموم الوطن وصوته ودرعه والمدافع عن حقوقه.

 

  • العمل على الاهتمام بخدمة شباب المحامين والنضال من أجل تمثيل الشباب فى المجلس

 

  • عمل وثيقة تأمين جماعية على جميع المحامين تساهم النقابة بحصة فيها وتمثل فيها المحامين.

 

  • عمل إشتراكات فى المواصلات العامة والمترو بتخفيض مناسب للمحامين وأسرهم.

 

  • العمل على جعل الضريبة المسددة فى المحاكم هى نهاية الربط الضريبى على المحامى فهناك اسباب عديده هى السبب , منها ما هو مهنى وما هو اجتماعى وما هو قانونى وما هو سيا سى -- لماوصل اليه حال محامى مصر وكيفية الخروج من الازمه التى تمر بها المحاماه من هوان وضعف.

 

  • سنطالب النقابة بالاتفاق بتخفيف الضرائب علي مكتب المحامي الذي يستضيف محامي جدول تحت التمرين والخصم المفروض لصاحب المكتب يعود بصوه مباشره او غير مباشره علي المحامي الاصيل والمحامي تحت التمرين>

 

  • سنطالب بان اى عقد بيع او شراء او تأسيس شركة او فسخ اى عقد مهما كان لابد ان يكون موقع من محامى وبخاتم مكتبه ولايتم اعتماد اى عقد الا اذا كان موقعا من محام ومختوم بخاتم مكتبه ولا يعتد بغير ذلك ولايجوز لاى شخص غير المحامى ان يكتب اى عقود سواء بيع اوإيجار اوتمليك وفى حالة تحريرها من اى شخص ليس محامى لايعتد بها ولا يحق لصاحبها رفع دعوى اوالاحتجاج به مادام غير موقع من محامى وبخاتم مكتبه ورقم قيده بالنقابة.

 

  • ايضا لايعتد بالعقد مادم غير مصدق عليه من نقابة المحامين وبخاتم النقابه
    وينبغى وضع رسم ثابت للمحامى محرر العقد وينبغى على المحامى وضع نسبة ثابته للنقابة.

 

 

ذلك سيحقق:

 

اولا: زودنا دخل المحامى لانه هيبقى معروف كتابة العقد بمبلغ نفرض جدلا انه جنيه يخصم منه عشرين قرش لصالح النقابة مساهمة من المحامى وليست رسم تصديق.


ثانيا: زودنا دخل النقابة من خلال رسوم التصديق.


ثالثا: منعنا التحايل والعقود المضروبه اللى بيرفع بيها قضايا وهمية وبدون وجه حق.


رابعا: نرفع ونزيل العباء عن القضاء مش هيبقى عندى تكدس فى القضايا بحيث يجب مسائلة المحامى محرر العقد فى كافة بنوده والمخطئ يحاسب.


خامسا: نصون المهنة المقدسة من شر العرضحالجى واصحاب الزمم الضعيفة.

  • سنطالب ونعمل لإصدار كارنيه المحامى يحمل صفه هيئه قضائية وأضافه جمله تسهيل مهام حامل الكارنيه.

 

  • سنطالب ونعمل لإلزام كل الشركات بتعيين مستشار قانونى لها وهذا فى حاله عدم وجود شئون قانونيه للشركه مع عدم جواز جمع المحامى الواحد لاكثر من 3 شركات.

 

  • سنطالب بعدم جواز اداء اى اجراء قانونى فى المحكمه بدون وجود محامي.

 

  • سنطالب ونعمل بان يكون للنقابة نسبة من كل عقد بحيث تكون اتعاب المحامى فى كتابة العقد بنسبة من قيمة التعاقد  بمعنى ان الموكل لما يروح لمحامى ويقوله ثمن كتابة العقد مثلا خمسمائة جنيه يبقى كده الاتعاب واحدة عند وائل وغيره من الاساتذه لان فيه نسبة ومعروفة.

 

  • سنطالب بوضع اطر للتعامل فيما بين الساده المحامين والقضاه والنيابه وكافة الجهات التى يتعاملوا معها بما يضمن الاحترام المتبادل وانهاء مهمة المحامى فى اسرع وقت>

 

  • سنطالب بتوحيد مواعيد العمل بالجلسات على مستوى الجمهوريه.

 

  • سنطالب بأن تتولى النقابة الفرعية بتوزيع المحامين تحت التمرين على مكاتب السادة المحامين بمكافأة شهرية مناسبة يدفعها أصحاب المكاتب.

 

  • سنطالب بإنشاء جمعيه للمحاميين جمعيه اسكان واراضى للاستفادة بقطع الاراضى والشقق بالمجتمعات الجديدة مثل مدينة 6 اكتوبر ليكون لكل محامى نصيب فى ذلك.

 

  • سنطالب بإنشاء مراكز للتصوير و الكمبيوتر بأجور رمزية بالمحاكم بدلا من الاستغلال البشع القائم الآن وادخال خدمات الانترنت ومنها الواي فاى ورول الجلسات يوميا يتواجد بالنقابه ومعلق بها من قبل عامل الاستراحة..

 

  • سنطالب بالعمل علي تسوية المنازعات القائمة مع مصلحة الضرائب مع حق المحامى فى طلب تقسيط ما هو مستحق عليه على آجال طويلة دون فوائد أو غرامات . وبذلك تصفى المشاكل القديمة , و فى المستقبل لن تكون هناك أية منازعات.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى