منتصر الزيات يدشن تيار «اتحادنا كرامة».. ويؤكد: أهدافه نقابية بعيدة عن السياسية - محاماة نيوز

منتصر الزيات يدشن تيار «اتحادنا كرامة».. ويؤكد: أهدافه نقابية بعيدة عن السياسية

الزيارات : 1093  زائر بتاريخ : 14:36:58 05-03-2016

أعلن منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيبا للمحامين، عن تشكيل تيار اتحادنا كرامة، مؤكدا أنه بعيدا عن انتماءات سياسية وأيدولوجية.

 

وأوضح «الزيات» خلال مؤتمر صحفي له اليوم السبت، بمكتبه، أن أهداف التيار، تتضمن تفعيل دور الجمعية العمومية في مراقبة أعمال المجلس باعتبارها السلطة العليا التي يجب أن تشارك في إدارة شئون النقابة، والدفاع عن حقوق المحامين ورعاية مصالحهم بعيدا عن الانتماءات الفكرية والأيدلوجية والسياسية.

 

كما تضمنت الأهداف التي أعلن «الزيات» عنها، نشر الوعي النقابي وروح العمل الجماعي ومقاومة الفساد بكل صوره داخل نقابة المحامين حتى تعود إلى سابق عهدها، والعمل على وضع مشروع قانون المحاماة يدعم الحماية الكاملة للمحامي أثناء وبسبب ممارسة عمله ويضمن توزيع الموارد بشكل عادل.

 

وأضاف: «التحرك في اتجاه الضغط لتعديل دستوري يحقق الضمانات الكاملة للمحامي، لعدم تهديده من أي سلطة أثناء ممارسة عمله، والعودة إلى ما قبل التعديل الأخير للمادة 198 من دستور 2014، التي منحت القاضيي حق حبس المحامي أثناء المرافعة تحت مسمى "حالات التلبس"، والعمل على تحسين أنظمة المعاش والعلاج لحماية أوضاع المحامين وأسرهم فيما يتعلق بحالات الشيخوخة أو العجز أو الوفاة».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى