«الزيات»: أتحدى «عاشور» في مناظرة تلفزيونية.. ويؤكد: «الإخوان» ليس منهجهم حمل السلاح - محاماة نيوز

«الزيات»: أتحدى «عاشور» في مناظرة تلفزيونية.. ويؤكد: «الإخوان» ليس منهجهم حمل السلاح

الزيارات : 905  زائر بتاريخ : 03:47:44 27-02-2016

تحدى منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، النقيب سامح عاشور، بأن يناظره فيما يقول عن فساد النقابة المالي والإداري، مشيرا إلى أن «عاشور» رفض الخروج معه على أكثر من قناة، قبيل الانتخابات التي أجريت في شهر نوفمبر الماضي.

 

وقال «الزيات» خلال استضافته بقناة النهار ليلة الجمعة، إن «عاشور» مغتصب لكرسي النقيب، حسب قوله، مضيفا، أنه يثق بأن حكم محكمة النقض يوم 16 مارس المقبل، سيكون بإلغاء نتيجة الانتخابات، وإعادتها، نظرا لما حدث من تزوير فاضح.

 

وجدد «الزيات» تأكيده أن «الخلاف» مع «عاشور» ليس شخصيا، وإنما نظرا لسياسات خاطئة في إدارة النقابة يراها الكافة.

 

وفي سياق آخر، توقع «الزيات» أن تلغي محكمة النقض كافة أحكام الإعدام والمؤبد، الصادة ضد قيادات اجماعة الإخوان المسلمين، والقضايا السياسية التي تنظر منذ 3 يوليو، مؤكدا أن رغم اختلافه مع العديد من سياسات الجماعة، إنما هي بعيدة تماما عن منج العنف واستخدام السلاح.

 

وتابع: «لو كان منهجم استخدام السلاح لأوجعوا الدولة المصرية، وللننظر عندما حملت الجماعة الإسلامية السلاح قبل المراجعات الفكرية، في تسعينات القرن الماضي ماذا فعلوا، مع الوضع في الاعتبار أن الإخوان يفوقونهم عددا».

 

وشدد «الزيات» على ضرورة انهاء الاستقطاب الإعلامي الذي يقوم به كافة الأطراف، لأنه ليس الحل الأمثل لما يمر به الوطن، خاصة في ظل غياب العدل وتواجد ما يقرب من 60 ألف مسجون سياسي، وفقا لإحصائيات منظمات حقوقية مصرية ودولية.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى