ناصر أمين: لولا عضويتي بـ «قومي الإنسان» لمنعت من السفر أسوه بـ «عيد» - محاماة نيوز

ناصر أمين: لولا عضويتي بـ «قومي الإنسان» لمنعت من السفر أسوه بـ «عيد»

الزيارات : 902  زائر بتاريخ : 23:11:16 23-02-2016

كشف الحقوقي ناصر أمين عن تفاصيل توقيفه لمدة ربع ساعة أمس الاثنين، بمطار القاهرة، أثناء سفره إلى جنيف.

 

وقال «أمين» عبر صفحته على «الفيس بوك»: «بمجرد كتابه اسمي على الجهاز رفع الضابط سماعة التليفون وقال (ناصر محمد أمين) وأغلق السماعة وظل منتظرا ما يقرب من خمس دقائق،حتى رن التليفون عليه وبعدها انتظرنا حتى جاء امين شرطة ياخد الجواز وياخدني».

 

وأضاف: «والأول قاله هختم على الجواز ولا ماختمش!!؟، التانى قاله مافيش فرق اختم انت لو عايز ..!؟؟، بعدها طلب منىي أين الشرطة أن آتى معه الى مكان أخر وطلب منى الانتظار في مكان محدد أمام الكونتر بتاعة وظل يتكلم مع اخر على التليفون ويكتب ويأشر على الأوراق، ثم يغلق التليفون ثم يعيد الاتصال مرة اخرى، ويعد مايقرب من 12 دقيقة ذهب الى ضابط اخر يقف بداخل منطقة الامن ويتناقشوا، وبعدها حالى وقالى اتفضل الجواز ممكن تسافر!!؟».


وأشار إلى أن هذه أول مرة تتخذ تلك الاجراءات معه منذ أكثر من 10 سنوات، ولم تكن بتلك الطريقة الفجه، مؤكدا: «سوف أطلب توضيح من الداخلية على هذا الاجراء».

 

وفي سياق متصل، قال «أمين»، لـ«الشروق» إن الواقعة تأتي ضمن الهجمة على الحقوقين، والتضييق بشكل عام على منظمات المجتمع المدني، بحسب وصفه.

 

وأضاف: «لولا عضويتي بالمجلس القومي لحقوق الإنسان لمنُعت من السفر أسوة بالحقوقي جمال عيد، رئيس الشبكة العربية للمعلومات وحقوق الإنسان».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى