خاص.. ننشر شكوى «عضو محامين جنوب» ضد سمير صبري لاحالته للتأديب - محاماة نيوز

خاص.. ننشر شكوى «عضو محامين جنوب» ضد سمير صبري لاحالته للتأديب

الزيارات : 1926  زائر بتاريخ : 17:20:11 21-02-2016

تقدم هيثم عمر حافظ عضو مجلس نقابة محامين جنوب القاهرة، بشكوى ضد الدكتور سمير صبري المحامي، إلى نقيب محامين جنوب القاهرة حسن أمين، بسبب تصريحاته التي قال فيها إنه استدرج تيمور السبكي أدمن صفحة يوميات زوج مطحون، إلى مكتبه بالتنسيق مع الأمن للقبض عليه.

 

وتساءل «حافظ»: «منذ متى يكون للمحامي أن يلعب دورا في القبض على خصمه و في مكتبه باتباع أساليب الغش و التدليس؟، حيث أنه طبقا لحديث المشكو في حقه المعلن على الموقع الإلكتروني (محاماة نيوز) بأنه قد أفهمه أنه سوف يساعده في أزمته الأخيرة، أي أنه أمنه على نفسه في الحضور إلى مكتب المحامي».

 

وأكد أن المحامي عليه أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وأن يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها وآداب المحاماة وتقاليدها.

 

وأضاف: «ما فعله يؤدي و بشكل مباشر إلى فقدان الثقة بين المواطنين والمحامين، وكذلك وصم المحامي بأنه (مرشد) للأمن، يلعب دورا في القبض على خصومه، وهو دور غير منوط به؛ فهو المدافع الأول عن حقوق وحريات المواطنين، لا المخادع لهم، المدلس عليهم».

 

وطالب باتخاذ اللازم قانونا في تحقيق الشكوى ومجازاة المشكو في حقه تأديبيا؛ حفاظا على مهنة المحاماة العظيمة القدر، وحفاظا على سمعتها ممن قد ينال منها بأفعال أبنائها، حسب قوله.

 

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى