سمير صبري يتقدم ببلاغ ضد تيمور السبكي لإهانته للمرأة - محاماة نيوز

سمير صبري يتقدم ببلاغ ضد تيمور السبكي لإهانته للمرأة

الزيارات : 862  زائر بتاريخ : 16:55:19 13-02-2016

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد تيمور السبكي لإهانتة وسبه وقذفه للمرأة.


وقال صبري، بأنة فوجئ بالتصريحات الحقيرة التي أدلي بها المدعو تيمور السبكي عبر احدي الفضائيات بقولة إن ظاهرة الخيانة الزوجية منتشرة بين نساء الصعيد، وإن نساء الصعيد يخن أزواجهن وهم فى العمل، فهناك 60 ٪ من سيدات مصر على استعداد للانحراف ولكن لا يجدن من يشجعهن.


وأضاف: نساء الصعيد اللائي يسافر أزواجهن إلى الخارج بأنهن يبحثن عن الخيانة، وأن أزواجهن هم السبب فى ذلك لتركهم فترة طويلة، وضرب مثل فى الصعيد ب«هريدى»،وهو الاسم الشائع، و«حماده» فى الدلتا، وأن أزواجهن على علم بتلك الخيانة وأنهم يسامحهن.


وتابع أن ما ذكره السبكى يعد من الجرائم التى يعاقب عليها القانون، وفقا لنص المادة 269 من قانون العقوبات، وهى التحريض على الفسق ونشر الرذيلة فى المجتمع ونشرها، فضلا عن معاقبته بجريمة السب والقذف المعاقب عليها بالقانون فى حق أهالى الصعيد والدلتا.


و أن السبكى جاء بإحصائية تفيد بأن30 % من النساء قابلين للانحراف، وأن 15 % خائنين بالفعل، وان ما صرح به السبكي ويثير الشبهات حول النساء، ويطعن فى كرامة الرجال، وهو افتراء يصل إلى درجة المخطط الانتقامي من الصعيد وتفتيت المجتمع وتقسيمه.


ونسي السبكي أن المرأة عظيمة في قوتها، في ثقتها، في حنانها، في عطائها، في قوتها، في صدقها، وحبها، في جرأتها، الكثيرون يرون في وقفتها انكسار، وفي ثقتها ضعف، وفي حنانها فقد وفي قوتها مرارة وفي جرأتها وقاحة.


مما يحق معه للمبلغ التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فيما ورد به وإحالة المدعو تيمور السبكي للمحاكمة العاجلة.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى