«القضاء الإداري» تؤجل دعوى وقف انتخابات الفرعيات إلى 14 فبراير - محاماة نيوز

«القضاء الإداري» تؤجل دعوى وقف انتخابات الفرعيات إلى 14 فبراير

الزيارات : 684  زائر بتاريخ : 15:13:50 07-02-2016

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، دعوى وقف انتخابات النقابات الفرعية للمحامين، لجلسة 14 فبراير المقبل.

 

وقال مصطفى شعبان، مقيم الدعوى: «التأجيل للاعلان بالتدخل الهجومي من المحامين ضدى مع الزام النقابة بتقديم قرارات النتيجة الصادرة بانتخاب كل نقابة فرعية على حدى».

 

وطالبت الدعوى بضروره اصدار حكما بصفه مستعجله بوقف تنفيذ قرار نقابه المحامين بالدعوة لاجراء انتخابات النقابات الفرعية، وأن ينفذ الحكم بمسودته دون الحاجه إلى إعلان لوجود عيوب شكلية خطيرة في القرار.

 

وبحسب الدعوى فإن قرار مجلس النقابة هو والعدم سواء لأن المادتين 148 و 149 من قانون المحاماة جعلت الجمعية العمومية العادية صاحبة الحق الاصيل في انتخاب النقيب والأعضاء والجمعية العادية للنقابة الفرعية طبقا للقانون تنعقد في شهر مارس من كل عام، ودعوتها في يومي6 إبريل و 13 إبريل تعتبر دعوة لجمعية عمومية غير عادية، لا تمتلك انتخاب النقيب والأعضاء.

 

وأضافت أن القرار يخالف نص المادة 152 من قانون المحاماة والتي أوجبت على النقابة العامة دعوه المحامين لانتخابات النقيب والأعضاء في النقابات الفرعية قبل انتهاء مده مجالس الفرعيات بستين يوما على الأقل، وهو ما يعني أن النقابة العامت كانت عليها الدعوة للانتخابات في موعد أقصاه  وكان يجب على مجلس النقابه العامه الدعوة للانتخابات الفرعيه في موعد أقصاه 24 ديسمبر العام الماضي.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى