«الزيات»: «عمومية الدمج» باطلة وأقاطعها.. ويحذر: «عاشور» يرغب في تمرير مخالفات مالية - محاماة نيوز

«الزيات»: «عمومية الدمج» باطلة وأقاطعها.. ويحذر: «عاشور» يرغب في تمرير مخالفات مالية

الزيارات : 1064  زائر بتاريخ : 18:52:03 25-01-2016

 

أكد منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، عدم اعترافه بسامح عاشور، نقيبا، مضيفا: «هو يتغلب على المنصب بالتزوير مؤقتا لحين التخلص منه بأحد أمرين :  قبول الطعن الذي تنظره محكمة النقض يوم 17 فبراير المقبل، أو عقد جمعية عمومية طارئة تصحح ما جرى وتسحب الثقة من النقيب المتغلب ومجلسه وتدعوا لانتخابات جديدة».

 

وأردف «الزيات» في بيان له اليوم الاثنين، بعنوان: «احذروا المزور.. ومعركتنا مع مستمرة»: «لا أظن أحدا بات يجهل حقيقة التزوير الذي باشره بافتضاح سامح عاشور وجوقة الموظفين الفاسدين المعاونين له في تحقيق التزوير على النحو الذي جرى يومي الثامن والتاسع من نوفمبر حتى تم إعلان النتيجة يوم 10 نوفمبر الماضي».

 

وعن العمومية الطارئة الأربعاء المقبل، قال: «جمعية باطلة لأن الذي دعى إليها محل طعن لا تتحقق له صفة خالصة في توجيه مثل هذه الدعوة, ولا يمكن أن تنعقد جمعية عمومية تحت راية من زور الانتخابات الأخيرة في نقابة المحامين  فهو انعقاد منعدم لا ينتج أثرا صحيحا لذلك أقاطعها شكلا وموضوعا».

 

وحذر، قائلا: «لا شك أن هذا النقيب الفاشل له رغبة  في تمرير أي مقررات أخرى غير ما هو مدرج في جدول الأعمال بخصوص نظر الأمر في إنشاء نقابات فرعية في المحاكم الابتدائية التي نشأت بالقرار بقانون من عدمه, لذلك أحذر من تمرير مخالفاته المالية تحت أي صورة فالميزانيات يجب عرضها في الجمعية التي نص عليها قانون المحاماة والتي لم يعرضها منذ عام 2011 حتى الآن».

 

ودعا «الزيات» جماهير المحامين إلى مواصلة  المساعي الرامية للإطاحة بهذا النقيب ومجلسه الذين فشلوا في إدارة نقابة المحامين وما زالوا مستمرين في سياسات فاشلة ترهق كاهل المحامين، حسب قوله.

 

وشدد «الزيات» على دعمه لوحدة النقابات الفرعية ولكن ليس لاستمرار مجموعة عاشور الفاسدة، -حسب وصفه- وإنما لاستمرار قوة وتماسك الكيانات النقابية الرسمية.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى