منع راجية عمران عضو «قومي الإنسان» من دخول سجن العقرب - محاماة نيوز

منع راجية عمران عضو «قومي الإنسان» من دخول سجن العقرب

الزيارات : 696  زائر بتاريخ : 17:52:16 05-01-2016

اضطر وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان، لدخول سجن العقرب، بدون راجية عمران عضو المجلس، بعد إصرار إدارة سجون طرة على منعها من الدخول بدعوى عدم وجود اسمها في كشف الزيارة الخاص بالمجلس، رغم المفاوضات التي استمرت لنحو ساعة.

 

وقالت راجية عمران في تصريحات لـ«البداية» إنها تحمل السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان ومساعد وزير الخارجية الأسبق، ووزارة الداخلية، مسئولية منعها من الدخول، مشيرة إلى أنها كانت تلقت شكاوى من أهالي مساجين، وسلمتها لجورج إسحاق بعد منعها من الدخول.

 

وأكدت راجية أنها ستبقى أمام السجن، بعد رهن إدارته السماح بدخولها بتلقيها تأشيرة من النائب العام.    

 

كانت محاولات منع راجية عمران قد بدأت صباح اليوم من داخل المجلس وقبل توجه الوفد للزيارة بدعوى أن اسمها لم يدرج في قائمة الزيارة بدعوى عدم الرد على تليفون المجلس أمس رغم محاولاتها تأكيد الحضور واتفاقها مع جورج اسحق رئيس الوفد على المشاركة. وأمام تهديدات جورج اسحاق وكمال عباس العضوان في الوفد تم التراجع والسماح لراجية باستقلال السيارة المتوجهة من المجلس للسجن لكن دون تأكيد أنها سيتم السماح لها بالدخول أما لا؟.

 

وتوجهت سيارتان من المجلس تضمان 7 من الأعضاء هم جورج اسحق وكمال عباس وشاهندة مقلد ومحمد عبد العزيز وصلاح سلام وراجية عمران ونيفين مسعد، لزيارة سجن العقرب، إلا أن ضباط السجن رفضوا السماح بدخولها.

 

تأتي زيارة وفد المجلس اليوم وسط تصاعد الشكاوى من سوء أوضاع المسجونين بالعقرب ومنع الزيارات والعلاج عنهم لفترات طويلة، وهي الشكاوى التي وثقتها عدة جهات بينها نقابة الصحفيين .

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى