ماجد حنا: ضوابط العلاج تهدف لوصول الخدمة للمحامين المشتغلين - محاماة نيوز

ماجد حنا: ضوابط العلاج تهدف لوصول الخدمة للمحامين المشتغلين

الزيارات : 1871  زائر بتاريخ : 05:47:40 31-12-2015

قال ماجد حنا عضو مجلس نقابة المحامين، إن الضوابط التي وضعها المجلس على الاشتراك بمشروع العلاج خلال اجتماع الثلاثاء، بهدف وصول الخدمة للمحامي المشتغل، دون غير المشتغل بالمهنة.

 

وذكر «حنا» في بيان له اليوم الخميس، أن المجلس قرر أن يوقع المحامى على استمارة العلاج من اثنين من أعضاء النقابة الفرعية بالاضافة إلى عضو المحكمة الابتدائية بالاضافة إلى نقيب المحامين بالمحكمة الابتدائيه أو يقدم للنقابه عدة توكيلات سارية قبل تقدمه بعدة سنوات حسب تاريخ قيده.

 

وأضاف: «المحامي الجزئي لا يتمتع بالعلاج إلا في السنة الثانية دون أسرته والأب والأم بذات الاشتراك 1000 جنيه مع انخفاض سقف العلاج، والأسنان أصبحت المساهمه 1000 جنيه مع سداد المحامي لنسبة 25% وكذا التحاليل زيدت إلى 2500 جنيه مع زيادة النسبه المطلوبة من المحامى 25%».

 

وأردف: «نظر المجلس في الحالات الحرجة والصعبة ليزيد سقف العلاج بها، أما المشروع القومي التي تتبناه النقابة هو مكافحة فيرس سى اللعين بعيدا عن سقف العلاج ومبادرة من النقابه للحفاظ على صحة المحامين».

 

وأشار: «قرر المجلس أن زوجة المحامى لا تتمتع بالخدمة العلاجية اذا كانت تتمتع بخدمة علاجية من عملها وقرر المجلس برئاسة النقيب وحضور أعضاء المجلس بافتتاح عيادات في النقابات بها أساتذه لمساعدة المحامي على الكشف، وبالنسبو للولاده الطبيعة والقيصرية سيدفع لها جعلا معينا الطبيعية 1000 جنية والقيصرية 2000 جنية».

 

وتابع: «العمليات الصغرى مثل اللوز أيضا سيدفع لها مبلغا معينا يتقضاه المحامي من النقابه بعد احضار فاتورة رسمية بذلك، هذه بعض ملامح مشروع العلاج الجديد وهو مازال تحت التحديث وسنوافيكم بكل جديد، وهذا ليس كل مايتمناه المحامون لكنها مرحلة وسنعاود التطوير والتنقيح حتى يكون مشروع العلاج يرضى عنه جميع المحامون».

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى