عقب إعلان ضوابط العلاج.. محامون لـ «مجلس النقابة»: اتوكسوا وحسبي الله ونعم الوكيل - محاماة نيوز

عقب إعلان ضوابط العلاج.. محامون لـ «مجلس النقابة»: اتوكسوا وحسبي الله ونعم الوكيل

الزيارات : 9848  زائر بتاريخ : 03:03:37 31-12-2015

انتقد محامون الضوابط التي أقرها مجلس النقابة على الاشتراك بشروع العلاج، وذلك تعليقا على الخبر الذي نشر عبر صفحة الموقع على الفيس بوك.

 

وقالت «بيضاء الثلج»: «يعنى فى النظام القديم كانت عملية الولاده يدفع المحامي 10% والنقابة 90% دلوقتي خرجوها خارج مصاريف العلاج وقرروا صرف نسبة محددة 1000 جنيه للطبيعي و2000 للقيصري لنفرض أن تكلفة العملية 4000 أو 5000 في هذه الحالة سيدفع المحامي 3000 جنيه بدل من 500 في النظام القديم حسبنا الله ونعم الوكيل».

 

وأردف «وليد عز العرب»: «والله انا مش فاهم هو المجلس الجديد جاي يصلح من حال المحامين ولا يزيده سوء الكلام ده كلام لا يبت لمصلحه المحامي بصله بل يزيد القهر والزل (حسبي الله ونعم الوكيل )».، وأضاف «عصام حسن»: «فعلا بدل ما يحسنوا نظام العلاج والخدمات او يسيبوها زي ما هي لا بيسوءها».

 

فيما قال «أحمد أحمد»: «ليكم حق تعملوا في المحامين اكتر من كده لاننا احنا ال سكتنا عن كرمتنا وحقوقنا من الأول»، وأكملت «شيماء العزب»: «بدلا من اضافة علاج وخدمات أخرى حذف خدمة ارحمونا بقا».

 

و تعجب «محمد مجدي»، قائلا: «ايه الكلام الغريب ده ؟؟؟ ده نظام علاج فاشل فعلا المحامين ناقصين!!»، وقال «محمد الحوت»: «ناقصة تعقيد للناس اتوكسو والله».

 

وكان محمد كركاب عضو مجلس نقابة المحامين، قال إن المجلس أقر خلال اجتماعه الثلاثاء، ضوابط مشروع العلاج لعام 2016.

 

وأوضح «كركاب» في بيان له عبر صفحته على «الفيس بوك»: «الجدول العام لا يخضع في السنة الأولى والثانية، ويجوز الاشتراك بشخصه دون الأسرة، وعند الاشتراك يقدم توكيلين عن سنة سابقة على الاشتراك، أو اقرار موقع من عضو من النقابة الفرعية ونقيب الفرعية وعضو النقابة العامة عن المحكمة الإبتدائية، أن الزميل من المشتغلين بالمهنة والمترددين علي المحاكم».

 

وأضاف: «بالنسبة للولادة كما كان مقترحنا تقرر فورا 1000 جنية للولادة الطبيعية وضعفها للقيصرية وأصبحت خارج العلاج، وعن علاج فيرس سي تقرر صرف ثمن جرعات السوفالدي المقررة للحالة بواقع 4800 جنية تصرف فورا للزميل».

 

وأردف: «كل العمليات الصغرى تصرف فورا للزميل، وتقدم بطاقة الرقم القومي للزوجة والوالدين لبيان مؤمن عليهم صحيا في جهات أخرى وبالتالي لا يجوز اشتراكهم في العلاج».

 

وتابع: «الموافقة على التعاقد مع أطباء متخصصين للكشف علي المحامين في مكان خاص بالمحامين وليس عيادات الأطباء، واعطاء سلفة للنقابات الفرعية لسدادمستحقات الأطباء فورا».

 

وأشار إلى أن تقرر تشكيل لجان من موظفي النقابة العامة في كل المحافظات لتلقي طلبات العلاج بحضور المشترك بشخصه، كما أن أخر موعد للاشتراك 31 مارس المقبل.

 

اشتراك العلاج..

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى