على عهده الوفد.. النيابة تحفظ التحقيقات بقضية رشوة «محامين الجيزة» - محاماة نيوز

على عهده الوفد.. النيابة تحفظ التحقيقات بقضية رشوة «محامين الجيزة»

الزيارات : 866  زائر بتاريخ : 23:55:37 30-12-2015

قررت نيابة الأموال العامة، حفظ التحقيقات في القضية الشهيرة إعلامياً بـ"رشوة المحامين"؛ لعدم كفاية الأدلة.

          

وأكدت مصادر خاصة لـ«الوفد»، أن التسجيلات التي تم إرفاقها في البلاغ المقدم للنيابة، بتقديم رشوة من مسئولى شركة "ابن سيناء"، لأحد مسئولى نقابة المحامين، مقابل تقديم تسهيلات لهم أثناء تنفيذ مشروع "مدينة المحامين" بـ6 كتوبر، لم تؤكد صحة الإتهامات، وليست صريحة لتوافر أركان الجريمة.

 

وأفادت التحقيقات، عدم ثبوت الإتهمات الواردة بتقديم مبلغ رشوة يقدر بـ 2 مليون جنيه و5 شقق بالمدينة لأعضاء من النقابة، للحصول على تسهيلات فى عقد إسناد المدينة السكنية للمحامين وخطاب الضمان إلى الشركة.

 

كان قد ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على رئيس مجلس إدارة شركة "ابن سينا" للتسويق العقارى، والمستشار الإعلامى للشركة، لتقديمهما رشوة على أمين صندوق نقابة محامين الجيزة بقيمة ٢ مليون جنية وخمس شقق بالمدينة، للحصول على تسهيلات فى عقد إسناد المدينة السكنية للمحامين وخطاب الضمان.

 

إثر ذلك، أفادت تحريات مباحث الأموال العامة بصحة الواقعة وألقت القبض على المستشار الإعلامى للشركة بنادى المحامين النهرى بالعجوزة، أثناء جلوسه مع أمين صندوق نقابة محامين الجيزة للتفاوض، كما تم القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة بمكتبه.

 

وصرفت نيابة الأموال العامة، نقيب محامين الجيزة، محمود الداخلي، من سراياها- في جلسة سابقة- بعدما استمعت لأقواله فى واقعة الرشوة.

 

ويشار إلى أن مجلس نقابة المحامين، قرر تشكيل لجنة قانونية لمتابعة القضية، ووقف التعاملات مع الشركة.

 

جاء ذلك بعد فتح النقابة الباب أمام تلقي عروض الشركات العقارية لبناء الوحدات السكنية الخاصة بمدينة المحامين، وتقدمت عدد من الشركات بعروض مختلفة، وأثناء فحص العروض وإعداد تقرير بالنتيجة حاولت الشركة المشار لها بإرساء التعامل لها بدفع رشوة.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى