أحمد رضوان المرشح لفرعية الدقهلية يعلن برنامجه الانتخابي - محاماة نيوز

أحمد رضوان المرشح لفرعية الدقهلية يعلن برنامجه الانتخابي

الزيارات : 1510  زائر بتاريخ : 00:20:15 29-12-2015

كشف المحامي أحمد رضوان، المرشح لعضوية مجلس نقابة محامين الدقهلية، عن مقعد الشباب عن برنامجه الانتخابي في إدارة النقابة.

 

البرنامج الذي حصل عليه «محاماة نيوز» جاء كالأتي:

 

•        أولا: استرداد كرامتنا التي أهدرت على مر السنوات الفائتة:

 

فالكرامة هي عماد مهنتنا ’ فليسقط كل شيئ الا الكرامه ’, فليس من المقبول أو المتصور ان يهان المحامي في عمله وهو الذي يأتي بحقوق الأخرين, فيجب أن يعلم الجميع أن المحامي خط أحمر لا مساس  بكرامته وإلا فإن الرد سوف يكون قاسي ومؤلم وعلى كل الجهات التي يتعامل معها المحامي أن تلتزم الأدب والتوقير والاحترام  لمن يمتهن مهنة المحاماة، سواء أكان هؤلاء هم سكرتارية المحكمه او الموظفين الاداريين أو امناء الشرطه أو الظباط أو التبادل المهذب المحترم بين الساده المحامين والساده القضاه, فكلنا نكمل محراب العدالة لا فضل لأحد على أحد نحن قضاء واقف وهم قضاء جالس  ولذلك اطمح في:

 

 1- اعداد قانون محاماة محترم يليق بالساده المحامين وبمهنتنا العظيمه فيه تغلظ العقوبات لمن يعتدي على محام وفيه توضع ضمانات حق الدفاع وقوانين الحصانه القانونيه للمحامي وعدم جواز القبض عليه أو تفتيش مكتبه الا بإجراءات معينه ومنها استئذان النقابه ولأسباب قوية وفي وجود ممثل قانوني لها وليس فقط مجرد الاخطار العادي للنقابة.

 

2- إنشاء مكتب تابع للنقابة الفرعية بالدقهلية في كل محكمه وفي كل قسم شرطة يوجد به موظف تابع لنقابة المحامين مختص بمراقبة الأوضاع والتدخل السريع حال حصول أي مشكلة أو تعدي على محام وكتابة مذكرة بالواقعة وتصديرها للنقابه لاتخاذ الازم قانونا مباشره وابلاغ ـعضاء النقابة مباشرة حال حصول أي أمر للتحرك السريع, والعمل على تسهيل أي عقبه.

 

3- رفع معاش المحامين إلى ما لا يقل عن  1500جنيه شهريا هو أمر ضروري وسيكون اولي قراراتي ان شاء الله إذا  وفقني الله في الانتخابات وذلك من خلال تخصيص عائد العقود لصندوق المعاشات والرعاية الاجتماعية، وكذالك ربط المعاش بالتأمينات الاجتماعية حتى يستفيد المحامي من الزيادة السنوية.

 

4- تخصيص قاعه كبيره بمحكمة المدير تليق بالاساتذه الزملاء لجعلها غرفه للمحامين بدلاً من الغرف المتناثره المتفرقه الضيقه التي لاتليق بالأساتذه الأفاضل وكذالك في باقي المحاكم التي بها غرف لاتليق بالزملاء الساده المحامين.

 

5- إنشاء  صندوق للشكاوي بكل محكمه وقيد الشكوى برقم مسلسل بدفتر الشكاوي بالنقابه والتحقيق في الامر وسرعة الفصل خلال عشرة أيام من تاريخ التسجيل بالدفتر وإخطار الشاكي بماتم في شكواه .

 

 6- توفير وسائل مواصلات للساده للمحامين تربط مابين المحاكم ويكون بين كل موعد واخر نصف ساعه على الاكثر.

 

 7- عمل اجتماعات دوريه ولقاءات بين اعضاء النقابه الفرعيه والساده رؤساء المحاكم واعضاء النيابه من جهه ومن جهه اخري بين محافظ الدقهليه ومدير الامن والقيادات الشرطيه بالمحافظه لتيسير الامور الخاصه بعلاقه المحامي بكل هذه الجهات والوقوف على المشاكل التي تعوق المحامي عن تأدية عمله وإيجاد حلول لها .

 

8-      تنقية جدول نقابة المحامين تنقية حقيقية دون محسوبية وبأسلوب سهل من خلال تفعيل دور النقابات الفرعية واللجان النقابية والتأمينات الاجتماعية ., وتنقية جدول نقابة المحامين تنقية حقيقية دون محسوبية يكون من  خلال تفعيل دور النقابات الفرعية واللجان النقابية والتأمينات الاجتماعية كما اسلفت من قبل  وعلى سبيل المثال الزام الساده المحامين سنويا عن تجديد الاشتراكات تقديم عدد من التوكيلات ومحاضر الجلسات والاوراق القضائيه التي تفيد فعليا ممارسة المهنه وليس مجرد ان يكون حامل لكارنيه بلا ممارسه فعليه وأيضا تقديم شهادة تحركات يتم التمييز بصوره واضحه بين الساده المحامين المشتغلين وبين من لايحملون سوى الكارنيه وهم خارج البلاد  .

 

9-      العمل الجدي على تفعيل نسبة الــ 25%من المحامين للتعيين في سلك القضاء والنيابات.

 

10-العمل على  احترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية وتفعيل ذلك فيما يخص حق الدفاع والمحامين والقضاء وحقوق الانسان  .

 

11-العمل على إستعادة دور نقابة محامي مصر فى الداخل وعلى المستوى الاقليمى والعربى والدولى  .

 

•        ثانيا من الناحية الخدمية:

 

 1. توفير الكتب القانونيه للساده المحامين بسعرالتكلفه الحقيقي   .

 

 2. عودة مجلة المحاماة من جديد بشكل واسلوب يواكب التغيرات الحديثه .

 

 3.عودة معهد المحاماة لكي يؤدي دوره الحقيقي في تأهيل وإعداد الشباب من الناحية العلمية .

 

 4.عقد الدورات والندوات القانونية المتخصصة المجانية في شتي فروع القانون.

 

 5. بناء مستشفي طبي متكامل بمحافظة الدقهليه على احدث مستوي تتضمن الكشف وإجراء العمليات الجراحية لخدمه ورعايه الساده المحامين واسرهم .

 

 6- السعي لالزام النقابه بتقديم مساعدات لشباب المحامين في تأسيس مكاتبهم ومحتوياتها وتوفير ضروريات المحامي وعمل معارض سلع معمره للساده المحامين تشمل كافة مايحتاجه المحامي .

 

 7. اعداد كشوف منتظمة بشكل محترم للانتداب سواء بالنيابات أو بالمحاكم .

 

 8. عمل مكتبة الكترونية كبيرة للمحامين بها احدث المراجع والكتب والقوانين وأحدث الاحكام الصادرة من المحاكم لكى يواكب العصر .

 

9. العمل على ان  يكون دفع الضريبة من المنبع تدفع عند رفع او الحضور فى القضايا او التحقيقات بطابع ضريبى يتفق عليه من قبل مصلحه الضرائب .

 

10- إنشاء موقع الكتروني يقدم  خدمات للساده المحامين من بينها معرفة الرول والاطلاع على التأجيلات والقرارت  كما في بعض الدول العربيه كالامارات والكويت  .

 

11- إنشاء قسم للاستشارات القانونيه بمقر النقابه الفرعيه بالدقهليه  يتولى الاشراف عليه نخبه من شيوخ المحامين للاجابه على استفسارات شباب المحامين ومساعدتهم قانونيا فيما يحتاجون اليه من استفسارات .

 

12- عمل خط ساخن بالنقابه للاجابه عن استفسارات الساده المحامين .

 

13- امداد غرف المحامين بأرواب محاماه  وكشوف بهواتف اعضاء النقابه الفرعيه ودليل بهواتف الساده المحامين وعناوين مكاتبهم وأجهزة الكترونيه حديثه .

 

14 – عمل ندوات ودورات ومؤتمرات لشيوخ المحاماه بمصر والعالم العربي للاستفاده من خبراتهم

 

•        ثالثا الجانب الاجتماعي والاقتصادي:

 

1. التوسع في مشروع النقل الجماعي للسادة المحامين بين جميع المحاكم بمواعيد منظبطه وبشكل لائق ومحترم 2. عمل نشاطات دوريه بنادي المحامين وتوفير خدمات اكثر به وتحسين مستوى الخدمه لكي يتناسب مع قيمة وقامة الساده المحامين .

 

3. العمل على أن يكون رسوم قاعات الافراح بنادي المحامين بطلخا رسم زهيد لا يجاوز بكل الاشكال خمسة الاف جنيه على الاكثر تمهيد لجعل هذه خدمه مجانيه تقدمها النقابه لابنائها.

 

4. المطالبة بتعديل قانون الرسوم القضائية بإضافة رسوم صندوق المحامى اسوة برسوم بصندوق القضاة.

 

 5. لا يجوز عمل سجل تجارى او بطاقة ضريبة او كتابة عقود بيع او تراخيص قانونية إلا بوجود محامى ويسدد نسبه 1% لصالح النقابة .

 

هذه بعض ملامح طموحاتي بشكل عام والله من وراء القصد وحسبي اني حسن النيه وما أبغي الا الخير وأخيرا أعاهد الله وأعاهدكم الا يضيع حق محامي أو تهدر كرامته في أي جهة مهما كانت أثناء وجودي بالنقابه والله الموفق وعليه قصد السبيل.

 

عاشت نقابة المحامين حره قوية  شامخة 

عاشت حصن حصين للحقوق والحريات

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى