ناصر عبد الهادي: على الدولة تحمل معاشات للمحامين كباقي المواطنين - محاماة نيوز

ناصر عبد الهادي: على الدولة تحمل معاشات للمحامين كباقي المواطنين

الزيارات : 1693  زائر بتاريخ : 21:15:30 24-12-2015

قال ناصر عبد الهادي عضو مجلس نقابة المحامين، إن لقاء مجلس الوزراء جاء في لحظة هامة ومرحلة خطيرة يحتاج فيها المحامين إلى اتصال شرعي لمعالجة احتياجاتهم ومطالبهم، والعمل على حل مشكلاتهم.

 

وأضاف «عبد الهادي» بحسب موقع النقابة، أنه لا شك أن هناك مشكلات كبيرة في حاجة إلى العناية والاهتمام بها من جانب الدولة، مشيرا إلى أن الدولة لا تتحمل أية أعباء بشأن المحامي سواء في العلاج أو المعاشات، وكلها على عاتق النقابة والتي تواجه المطالب والمشكلات على مدار عقود مضت.

 

ونوه «عبد الهادي» إلى أنه سبق لمجالس وزراء سابقة، أن منحت النقابة أراضي سكنية ثم صدر قرار بالغاء ترخيص هذه الأراضي للمحامين، مما أدى سلب بعض حقوقهم.

 

وشدد «ناصر»، أن المعاش يجب أن تتحمله الدولة لصالح المحامي، فهو أساس إلتزام الدولة تجاه مواطنيها، مشيرا إلى أن المحامي يؤدي ما عليه من ضرائب بأنواعها ورسوم لكافة الجهات المعنية.

 

وأكد أنه ذلك يتم بشكل صحيح فلماذا يحرم المحامي من حق كفالة الدولة له بعد بلوغه سن المعاش، معربا أنه في هذا السن يحتاج إلى الاهتمام والرعاية ولا يكفية المعاش النقابي هوا وأسرته.

 

وتابع: «يجب مساواة المحامي مع اصحاب المهن كالاطباء والمهندسين والمعلمين وغيرهم الذين تتحمل الدولة معاشاتهم وأسرهم».

عاوزين جدية
بواسطة : رستم الجزار يوم : 25-12-2015 الساعه: 4:20  مساء
هذا الموضوع الحيوي لازم يؤخذ بجدية مطلقة حتي لايتسول المحامي بعد المعاش كفاية المرض والغلاء الطاحن وليس كل المحامين مليونيرات مثل أعضاء مجلس نقابتنا الآجلاء