عقب الإفراج عن «الطويل».. «البرعي» يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا - محاماة نيوز

عقب الإفراج عن «الطويل».. «البرعي» يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا

الزيارات : 1530  زائر بتاريخ : 19:28:05 19-12-2015

أعرب المحامي الحقوقي نجاد البرعي عن سعاتده بخبر الإفراج عن الصحفية اسراء الطويل، مطالبا أن يكون القرار بداية لاعادة النظر في أوضاع المحبوسين احتياطيا والتوقف عن استخدامه كعقوبة.

 

وأكد «البرعي» عبر صفحته على «تويتر» أن هناك تحسن ملحوظ في أوضاع حقوق الإنسان خلال هذا الشهر، خاصة بعد الحكم أو إحالة للمحكمة لـ 18 ضابطا وأمين شرطة، على ذمة التحقيقات في قضايا تعذيب.

 

وأردف: «أوضاع السجون تتحسن نسبيا، تم ايداع الكتاتني وقرقر في المستشفى والسماح بإدخال الأغذية والأدوية والملابس إلى المسجونين وخففت قيود الزيارة».

 

 

وأضاف: «فضح الله بعض القضاة اللذين اتسمت أحكامهم بعدم العدالة وكشفوا بأنفسهم عن خبيئه أنفسهم وأصبح ردهم واجبا عن نظر القضايا التي ينظرونها»، موجها الشكر للمنظمات الحقوقية المصرية الشريفة اللذين كشفوا عن أنهم لا يرهبهم الوعيد ولا يثنيهم الوعد عن أداء رسالتهم.

 

كما شكر «البرعي» الإعلام المصري الذي لولا مساندته لقضايا التعذيب وسوء أوضاع السجون والمحبوسين احتياطيا ما كان صوتنا قد وصل إلى اي شخص أو هيئة أو مسئول، حسب قوله.

 

وتابع: «شكرا للمنظمات الحقوقية الدولية التي رفعت صوتنا في المحافل الدولية وكانت معنا وتحملت كما تحملنا حملات غير منصفة تنال صدقيتنا ، وشكرا للقضاء المصري الذي اثبت بان قضاه الصحف والفضائيات وواصفي ثوره يناير بأنها ثورة خساير ليسوا هم كل القضاء هناك من يعمل لتحقيق العدل».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى