خالد علي: المحامي يدخل معارك من أجل حقوق بديهية لموكليه.. ويعطي أمثلة - محاماة نيوز

خالد علي: المحامي يدخل معارك من أجل حقوق بديهية لموكليه.. ويعطي أمثلة

الزيارات : 801  زائر بتاريخ : 22:59:15 09-12-2015

قال المحامي الحقوقي خالد علي، إن المحامي يجد نفسه مضطرا للدخول في معارك يومية حول بديهيات وحقوق لا جدال فيها.

 

وأوضح «علي» عبر صفحته على «الفيس بوك»، أن من ضمن ذلك أن يكون لسجين -محكوم عليه بالسجن لمدد تصل إلى ٣١ عاما- سرير ومرتبه وبطانية (دومة(، أو ألا يمنع المحامين من الدخول لمقر نيابة أمن الدولة لمباشرة أعمال وكالاتهم، أو أن تكون المحاكمات بمقار محاكم وزارة العدل وليس بمقار شرطية ( معهد أمناء الشرطة وأكاديمية الشرطة).


وأردف: «أو ألا يفصل بين المتهم ومحاميه أسوار زجاجية معتمة تحجب الرؤية بوضوح وتمنع التواصل بينهم أثناء المحاكمة، أو أن يمكن المحامين من الحصول على نسخ كاملة من أوراق القضايا التى يترافعوا فيها، أو أن تنفذ الداخلية حكم قضائي من مجلس الدولة بأحقية زوجة وأطفالها بزيارة زوجها/ والدهم واحتضانهم بعيداً عن الفواصل الزجاجية (عصام سلطان)».


وأضاف: «أو يسمح لأسرة السجين بتسليمه ملابس شتوية وأغذية ( العقرب ١ ،٢)، أو إن الناس متتعذبش في أقسام الشرطة، أو إن عامل يتنقل عشان سلم الوزير ملف فساد (رفعت عرفات رئيس نقابة مترو الانفاق)».


وتابع: «أو إن فلاح يطرد من أرض استصلحها أجداده ويتم ازالة المزروعات بزعم بناء مدينة جديدة (مزارعي الكولة)، أو إن العمالة المؤقتة منذ أكثر من عشر سنوات تتثبت، أو إن الدولة تقف على الحياد بين النقابات العمالية المشهرة وفق قوانينها».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى