«الزيات» يقدم بلاغ للنائب العام ضد «عاشور» بخصوص ميزانيات النقابة - محاماة نيوز

«الزيات» يقدم بلاغ للنائب العام ضد «عاشور» بخصوص ميزانيات النقابة

الزيارات : 723  زائر بتاريخ : 16:30:11 09-12-2015

تقدم منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، ببلاغ إلى النائب العام ضد النقيب سامح عاشور بسبب عدم عرضه لميزانيات النقابة.

 

وأضاف «الزيات» أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات تضمنت ملاحظات شديدة الخطورة حول الإنفاق وعدم وجود مستندات له رغم مطالبات عديدة لاستيفائها، مشيرا إلى أن «عاشور» يحتفظ بمستندات تخص النقابة خارج المبنى.

 

نص البلاغ:

 

بلاغ إلى الأستاذ المستشار النائب العام


بلاغ إلى الجمعية العمومية للمحامين


لم يعرض السيد سامح عاشور الميزانية لأعوام 2012 و 2013 و 2014 و 2015 على الجمعية العمومية حسبما ينص القانون.

 
وحيث تضمنت تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن تلك الاعوام ملاحظات شديدة الخطورة حول الإنفاق وعدم وجود مستندات له رغم مطالبات عديدة لاستيفائها .


وإذ تبين أن المشكو في حقه يحتبس المستندات خارج مبنى النقابة على غير مقتضى من الضرورة أو اللوائح أو القانون، ولما كان ذلك يستوجب المساءلة الجنائية فضلا عن المساءلة النقابية، ولما كان المذكور ينتوي عقد جمعية عمومية تحت ستار النظر في الاشتراكات والمعاشات وصولا إلى استصدار قرار منها باعتماد الميزانية عن السنوات سالف الإشارة اليها لإسقاط أي مساءلة قانونية وقضائية.

 
لذلك:


برجاء اتخاذ اللازم قانونا نحو ما سلف وصون والحفاظ على أموال المحامين وأسرهم وعلى كافة رموز المحامين وقياداتهم وأفراد الجمعية العمومية فردا فردا القيام بمسئولياتهم التاريخية والأخلاقية تجاه ما سلف بيانه والتأكد من سلامة الصرف واتساقه مع القانون من عدمه.

 
وتفضلوا بقبول وافر الإحترام

 
مقدمه
منتصر الزيات

عضو الجمعية العمومية للمحامين

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى