منتصر الزيات: «عاشور» يستخدم تصميم المبنى الجديد للنقابة منذ سنوات.. ويؤكد: معلوماتي سيبدأ الهدم 15 ديسمبر - محاماة نيوز

منتصر الزيات: «عاشور» يستخدم تصميم المبنى الجديد للنقابة منذ سنوات.. ويؤكد: معلوماتي سيبدأ الهدم 15 ديسمبر

الزيارات : 938  زائر بتاريخ : 18:30:32 03-12-2015

قال منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، إنه منذ كان عضوا بمجلس نقابة المحامين عام 2005 كان مطروحا بناء مبنى يليق بالنقابة يماثل مبنى نقابة الصحفيين, وكلف المجلس أحد المهندسين الاستشاريين المرموقين عمل تصميم للمبنى بعدما أورت المعلومات أن المبنى الأثري لن يكون متاحا هدمه.

 

وأضاف «الزيات» عبر صفحته على «الفيس بوك»: «صمم الاستشاري تصميما رائعا يجمع بين الأصالة والحداثة, احتفظ بالمبني القديم في حضن مبنى جديد يحتل المساحات الخلفية التي تضم حديقة النقابة والمباني الملحقة في الخلف وفوض المجلس النقيب لاتخاذ اجراءات الهدم والبناء».

 

وأردف: «استخدم النقيب الرسم الهندسي للاستشاري انتخابيا ويعرضه في كل انتخابات جرت بعد ذلك التاريخ دون أن يتخذ أي اجراء في تنفيذ المشروع، ومما قيل وقتها أن الدولة غير راغبة في اتمام مشروع الهدم والبناء وأنها طلبت بناء مبنى يليق لكن في التجمع الخامس ورفضنا هذا العرض الذى عرضه النقيب آنذاك».

 

وتابع: «لذلك نريد أن نعرف فقط ومن حقنا أن نعرف ماذا يريد النقيب المتغلب على كرسي النقيب بالتزوير أن يفعل؟، معلوماتي تقول لأنه اتخذ قرارا ببدء الهدم في 15 ديسمبر الحالي !!!!، ما الذي يريد هدمه بالضبط؟، هل سيهدم المباني الملحقة فقط؟، أم سيهدم المبنى كله حتى الأثري؟، وماذا سيبني ؟ ومتى سيبني ؟ وأين سيبني، كلها أسئلة مشروعة تحتاج لأجوبة سريعة».

 

وتساءل: «هل يراد لنقابة المحامين أن تغلق بابها في وجه المحامين، ويتحول المحامين إلى شتات بين مقار متوزعة في أنحاء مختلفة من القاهرة في شقق خاصة بالنقابة؟، هل يراد خمد صوت المعارضة داخل نقابة المحامين».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى