«المحامين»: تعديلات «الإجراءات الجنائية» سيئة السمعة وتتنافى مع الدستور - محاماة نيوز

«المحامين»: تعديلات «الإجراءات الجنائية» سيئة السمعة وتتنافى مع الدستور

الزيارات : 453  زائر بتاريخ : 19:10:40 24-02-2015

أكدت نقابة المحامين أن القرار الصادر عن مجلس الوزراء بتعديل المادتين 277 و289 من قانون الإجراءات الجنائية، بحيث يكون أمر استدعاء الشهود أو سماعهم في يد المحكمة دون معقب عليها لأنها هي التي تطبق مبدأ المحاكمة العادلة، تعدي على حق الدفاع في الاستماع الشهود سواء الإثبات أو النفي.

 

ونوهت النقابة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أنها تابعت عن كثب، كل ما ورد من اعتراضات سواء من المحامين أو المنظمات الحقوقية الحريصة على تحقيق العدالة، على ما جاء من تعديل  خاص بقانون الإجراءات الجنائية والمعروف بـ«قانون الشهود».

 

وشددت النقابة على أن ما جاء في هذه التعديلات إخلال جسيم بمبدأ العدالة وانحرافها عن المسار، وهو ما ترفضه نقابة المحامين جملة وتفصيلا.

 

وناشدت نقابة المحامين رئيس الجمهورية عدم إقرار هذه القوانين سيئة السمعة التي تخالف في مضمونها ما أقره الدستور من مبادئ حق الدفاع وإقرار العدالة التي طالب بها الشعب المصري.

 

وأعلنت النقابة أنها أدرجت مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية الذي أتسم بالعوار، ضمن جدول أعمال اجتماع مجلس النقابة الخميس المقبل، لتوحيد الموقف الرافض لهذه التعديلات ودراسة كيفية التصعيد حال إقرار هذا القانون.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى