«تمرد المحامين» تثير جدلا في الشارع النقابي.. و«محاماة نيوز» ترصد أراء مرشحي الانتخابات - محاماة نيوز

«تمرد المحامين» تثير جدلا في الشارع النقابي.. و«محاماة نيوز» ترصد أراء مرشحي الانتخابات

الزيارات : 5106  زائر بتاريخ : 23:25:05 21-11-2015

أعلنت جبهة الدفاع عن نقابة المحامين عن بدأ توزيع  استمارات تمرد لسحب الثقة من النقيب سامح عاشور اليوم السبت، موضحة أنها تستهدف جمع 30 ألف استمارة.

 

وجاءت الاستمارة تحت عنوان «والله ما انتخبت عاشور»، وبها اسم المحامي، ورقم القيد، ودرجته، ورقم بطاقة الرقم القومي، إضافة للتوقيع وتاريخه.

 

«محاماة نيوز» ترصد أراء عدد من المرشحين الذين لم يوفقوا في الانتخابات، وجاءت الأراء كالتالي:

 

  • منتصر الزيات

 

رحب منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، بإعلان عن استمارة تمرد سحب الثقة النقيب من سامح عاشور، تحت مسمى «والله ما انتخبت عاشور».

 

وأكد » خلال مؤتمره الصحفي اليوم السبت، أنه سيوقع على الاستمارة، وسيؤيد كل جهد لسحب الثقة من «عاشور».

 

  • إبراهيم إلياس

 

قال إن شاب المحامين استلهموا الفكرة من تمرد 2013، التي أطاحت بنظام الإخوان في 30 يونيو من نفس العام.

 

وأوضح في تصريح لـ «محاماة نيوز»، أن حال تجميع الجبهة لـ 30 ألف استمارة كما أعلنت في بيانها، سيكون بمثابة فضح لـ «عاشور» ومجلسه، ودليل قاطع أخر على تزوير الانتخابات.

 

وأكد أن مسار استمارات سحب الثقة، يجب أن يستمر جنبا إلى جنب، مع المساريين، القضائي، والدعوة لجمعية عمومية طارئة لسحب الثقة.

 

  • إبراهيم سعودي

 

أكد دعمه لكل التحركات الإيجابية لشباب المحامين التي ترفض العبث بإرادة المحامين وما حدث في الانتخابات من غياب للنزاهة وتكافؤ الفرص وتغيير للحقيقة وتلاعب ليستحوذ «عاشور» و رجاله على مقاليد الأمور في النقابة المحامين.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ «محاماة نيوز»: «وجود حركات مثل تمرد المحامين مع لا يمثلني مع جزاء ووحدة هدفها جامعة، كفيل ببقاء الأمل في أن التغيير قادم كل الذي أتمناه ألا تكون أي حركة تظهر مجرد رد فعل لما حدث في الانتخابات».

 

وتابع: «أتمنى أن تكون فعل حقيقي وتستمر حتى يحدث التغيير الذي نتطلع اليه كما أتمنى ألا تنطلق الحركة من أي اتجاهات أو أيدلوجيات بعينها وإنما من منطلق واحد هو أن المحاماة أولاً».

 

  • أسامة الششتاوي

 

أكد على دعمه لاستمارة تمرد لسحب الثقة من النقيب سامح عاشور.

 

وقال في تصريح لـ «محاماة نيوز»: «مع أي محاولات يمكن أن تهز عرش عاشور ومجلسه، ولن يغني ذلك عن طرقنا كافة الأبواب القانونية لإبطال تلك الانتخابات».

 

وأضاف: «سنتصدى لكل الانتهاكات الفجة التي تمت في الانتخابات، ولو وصل بنا الأمر لثورة ضده».

 

  • شعبان الجمال

 

قال إن الاستمارة تؤكد على عدم رضا المحامي على نتائج الانتخابات والطريقة التي أجريت بها.

 

وطالب في تصريح لـ «محاماة نيوز» جموع محامين مصر بالتعبير الحر عن أرائه من خلال تلك الاستمارة لرفض التزوير الذي مورس على العملية الانتخابية.

 

وأشار إلى أن الاستمارة ستكون الأداة الثانية لهم لرفض نتائج الانتخابات بعد الطعن على نتائجها أما القضاء.

 

  • خالد فؤاد

 

قال إنه في ظل سيادة مبدٱ القوة وفرض الـمر الواقع علي المحامين فإنه لا سبيل إلا لجوء المحامين إلى كل الوسائل السلمية ومن ضمنها استمارات تمرد النقابية.

 

وكشف أن نقابتي شمال وجنوب القاهرة امتنعتا عن التصديق على توقيعات المحامين الراغبين في الطعن على نتائج انتخابات وهو ما يؤكد بطلان تلك النتائج برمتها، حسب قوله.

 

وأشار إلى أن الذعر أصاب من اغتصبوا السلطة في النقابة، مؤكدا على ضرورة تدخل الدولة بما لها من سلطة تشريعية وتنفيذية لإنفاذ حكم القانون.

 

  • محمد سعد

 

رفض الاستمارت، واصفا إياها بأنها تبرير للفشل والاخفاق في الانتخابات.

 

وأوضح في تصريح لـ «محاماة نيوز»: «أنا مش موافق عليها مش علشان أنا مع النقيب، لا علشان اللي وراها ناس فشلة ونواياهم سيئة»، حسب قوله.

 

وأضاف: «هي حركة استعراضية لن تفيد، وكان على من قام بها الدعوة لجمعية عمومية طارئة، وسيرى كم شخص سيأيده»، متابعا: «النقابة كانت ستضيع إذا وصل لها ممثل التيار الديني لأنه كان سيستغلها للضغط على الحكومة من أجل المصالحة تحت ضغط محامين الإخوان»، حسب قوله.

 

  • محمد رشاد الشريف

 

أعرب محمد رشاد الشريف المرشح السابق لعضوية مجلس نقابة المحامين، موافقته على ما أعلنته جبهة انقاذ نقابة المحامين اليوم السبت، من استمارة لسحب الثقة من النقيب سامح عاشور.

 

وقال «الشريف» في تصريح لـ «محاماة نيوز»: «كنت أفضل أن تشمل المجلس كله وخاصة المستوى العام الذي يعلم جميع المحامينأانه تم تزوير النتائج، به، تزويرا فاضحا، كما أنه حتى الآن لم تعلن نتائجه هو والإدارت القانوينة كاملة، وتم الاكتفاء الإعلان عن الفائزين فقط».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى