بالصور.. منتصر الزيات يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «عاشور» - محاماة نيوز

بالصور.. منتصر الزيات يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد «عاشور»

الزيارات : 1930  زائر بتاريخ : 13:27:17 14-11-2015

تقدم منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، ببلاغ ضد النقيب سامح عاشور، للنائب العام المستشار نبيل صادق.

 

وقال «الزيات» في بلاغه، الذي حصل «محاماة نيوز» على نسخة منه، أن «عاشور» استغل منصبه كنقيب منتهية ولايته أثناء فترة الانتخابات وسخر إمكانيات النقابة لصالحه.

 

وأوضح «الزيات» أن «عاشور» دعا لمؤتمر بورسعيد، حضر فيه 4000 محامي، خلال فترة الريبة، واستغله في الترويج لنفسه، وتم انفاق مبلغا كبيرا من الميزانية في سبيل ذلك، كما طبع 60 ألف نسخة من كتاب زعم أنه انجازاته وهو ما يعد استغلالا لمنصبه في الدعاية لشخصه كمرشح ومن أموال المحامين.

 

وأضاف «الزيات»: «قام بشراء 20 أتوبيسا بالأمر المباشر، وقام بتوزيعها على نقابات دون أخرى، تدخلا منه في العملية الانتخابية، بما يعد من قبيل الرشوة الانتخابية»، مشيرا إلى أن «عاشور» خصص بعض الموظفين بالنقابة دون غيرهم للعمل فيما سمى بلجنة الإشراف على الانتخابات ومنحهم مكافأت دون غيرهم، وهو ما يطعن في سلامة كثير من الإجراءات التي تمت.

 

وطالب «الزيات» النائب العام، باتخاذ اللازم قانونا تجاه تلك الوقائع، وتكليف لجنة من الجهاز المركزي للمحاسبات لتدقيق وفحص مصروفات النقابة خلال العام الأخير الذي سبق الانتخابات وخاصة الثلاثة شهور الأخيرة، إضافة إلى طلب التحريات اللازمة من الرقابة الإدارية وكافة الأجهزة المختصة عن طبيعة الصرف وسلامة التصرفات المالية والإدارية التي سبقت العملية الإنتخابية للوقوف على سلامتها من عدمه.

 

صور البلاغ:

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى