«الزيات» يعلن عن خطوات جديدة لمنع تزوير الانتخابات.. ويؤكد دعمه لمطالب «الإدارات القانونية» - محاماة نيوز

«الزيات» يعلن عن خطوات جديدة لمنع تزوير الانتخابات.. ويؤكد دعمه لمطالب «الإدارات القانونية»

الزيارات : 803  زائر بتاريخ : 13:02:42 31-10-2015

كشف منتصر الزيات المرشح لمنصب نقيب المحامين، عن خطوات تمنع عاشور من العبث بالعملية الإنتخابية المقرر إجرائها في الثامن من نوفمبر المقبل، أهمها قصر التصويت على حاملي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر بالإضافة إلي كارنيه النقابة.

 

وأشار «الزيات» خلال لقائه بمحامين الإسكندرية اليوم، بمحكمتي الدخيلة والمنشية إلى أنه التقى رئيس هيئة النيابة الإدارية وقدم له طلبا بذلك، ووعد بمخاطبة النقابة لنشر اعلانات للصحف وفي المحاكم تهيئ المحامين لاستحضار البطاقات».

 

وأضاف: «استبطئت قيام النقابة بنشر الإعلان، فأرسلت إنذار على يد محضر لالزامها باتخاذ الإجراءات المناسبة لتحقيق تلك الضمانة إلا أن المسئولين فيها رفضوا الاستلام وتم الإعلان لدي النيابة العامة، وسألجأ إلى القضاء الإداري لتنفيذ تلك الضمانة».

 

وأوضح «الزيات» ، أن سبب ذلك هو وجود حالات تزوير لكارنيهات عضوية النقابة، والنيابة تجري تحقيقات حاليا حول وقائع إصدار كرنيهات لغير حاصلين على ليسانس الحقوق.

 

وتابع: «مع تنامي الهواجس والشكوك من وجود "عاشور" على رأس النقابة رغم انتهاء ولايته واستغلال قلة من الموظفين الفاسدين لا بد من ضبط عملية التصويت ريثما نعيد لكارنية النقابة المحامين ثقته واحترامه».

 

وفي سياق آخر، قال: «أنا بقول لعاشور المتغطي بالسلطة عريان»، حسب قوله، مشددا على أنه سيقيم علاقات متوازنة مع السلطة، للحفاظ على مصالح المحامين، ولكنه لن ينبطخ لها، ليستعيد زمن النقيب الراحل أحمد الخواجة، وعظماء المهنة.

 

كما آيد «الزيات» مطالب محامو الإدارات القانونية بالاستقلال التام عن جهة الإدارة، حتى يتمكنوا من صيانة المال العام، ورصد الفساد في المؤسسات التي يعملون بها.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى