«عبد الخالق» يروي علاقته بـ «مبارك» ونجليه ورموز «الوطني» وموقفه من 25 يناير - محاماة نيوز

«عبد الخالق» يروي علاقته بـ «مبارك» ونجليه ورموز «الوطني» وموقفه من 25 يناير

الزيارات : 952  زائر بتاريخ : 02:21:42 25-10-2015

روى سعيد عبد الخالق المرشح لمنصب نقيب المحامين، بعض التفاصيل خلال فترة حبسه وعلاقته بالرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، والحزب الوطني.

 

وقال «عبد الخالق» خلال حوار مع الوطن: «كنت ألتقى الرئيس الأسبق حسنى مبارك كل فترة وكان يداعبنى قائلاً: "انت جاي مشي ولا على جمل"، وعلاء وجمال من أعز أصدقائي، وكانا في الغرفة المجاورة لي فى طرة، ويتميزان بالثقافة العالية والقراءة الكثيرة».

 

وأضاف: «كنت ألتقي أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأمين أباظة وزير الزراعة الأسبق، وهو على مستوى عال من الثقافة واللغات حتى إن رئيس مجلس الشعب الأسبق أحمد فتحى سرور كان يستعين بـ«أباظة» لترجمة بعض الفقرات من كتب القانون الدولي لمساعدته فى الانتهاء من كتابه الخاص فى الإجراءات الجنائية، أما أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل فكان يفضل لعب الرياضة بشكل كثيف ويلعب كمال الأجسام بعصاية وعلبتين أسمنت».

 

وعن اتهامة بالاشتراك في موقعة الجمل أوضح: «نزولي يوم 2 فبراير عند نقابة المحامين فقط كان لإمضاء شيكات المعاشات الخاصة بنقابة المحامين، وكان مكتب أمين صندوق النقابة مغلقاً، وحين رأيت الاضطراب ركنت سيارتي ونزلت لأشاهد الأحداث من عند مبنى ماسبيرو، وحد شافني صورني وقال دي جريمة».

 

وعن 25 يناير، أضاف: «هى بدأت ثورة، وكانت من خلال شباب لم يقصد ما حدث ولم يخرب أو يفتعل المناوشات، لكن قفز عليها الإخوان وأجهزة وأشخاص آخرون، واستغلوها فضاعت أهدافها، ولهذا لا تصبح ثورة».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى