«البرعي» متسائلا: هل نمر بأزمة إقتصادية أم تشيع الحكومة ذلك؟ - محاماة نيوز

«البرعي» متسائلا: هل نمر بأزمة إقتصادية أم تشيع الحكومة ذلك؟

الزيارات : 809  زائر بتاريخ : 12:35:03 14-10-2015

تساءل المحامي الحقوقي نجاد البرعي، عن من يحدد أولويات الانفاق في مصر.

 

وقال «البرعي» عبر صفحته على «الفيس بوك»: «يقولون أن وضعنا الاقتصادي خطر وأن إحتياطي العملة الأجنبية وصل إلى ١٦ مليار وهو ما يكفي استيراد شهرين فقط والدولة تحاول الحد من وارداتها بما في ذلك السلع الغذائيى ومدخلات الصناعات المختلفة».

 

وأضاف: «كما أن الدولة تبحث عن أي نقود بدليل فرض ٤٠٠ جنيه الي ١٥٠ علي تذاكر الطيران، ولكن في الوقت نفسه تشتري الدولة أسلحة وفقا للمصري اليوم بمبلغ ٨١ ونصف مليار جنيه ويقرر الرئيس السيسي أن يبدأ في أعمال العاصمة الجديدة وأن تنتهي مرحلتها الأولي في سنتين فضلا عن بعض المشروعات الكبرى الأخرى».

 

وتسائل «البرعي»: «اليس من المهم الانفاق على الصحى والتعليم والطرق والعاصمة القديمة بدلا من أن ننفق على عاصمة جديده مثلا؟، هل فعلا لدينا أزمة اقتصادية أم أن الحكومة تشيع ذلك حتى تستطيع أن تصحح ميزان المدفوعات وترفع الدعم، بمعني أنها تقول أن هناك ازمة مالية حتي يعذرها الناس لو رفعت الدعم عن السلع الأساسية أو قامت باجراءات فصل اعداد من العاملين المدنييين في الدولة أو مثل تلك الاجراءات ؟».

 

وتابع: «نعلم أننا نواجه حربا ضد الارهاب ولكن مثلا حاملتي طائرات هليكوبتر هل هما ضروريتان وطائراتنا تقلع من أراضينا وتضرب داخل حدودنا، أو حتى داخل دول الجوار بمسافات قريبه كليبيا مثلا؟».

 

وأردف: «نعلم أن هناك ترهلا في الكيان الاداري للدولة ولكن هل قانون الخدمة المدنية هو الأوفق لتلك المرحلة؟، نعلم ان سياسات الدعم لابد من تصحيحها ولكن هل ما تقوم به الحكومة من اجراءات سيساعد علي ذلك أم يلقي بالأعباء كلها على الفقراء مثلا».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى