ننشر توصيات مؤتمر المحامين ببورسعيد - محاماة نيوز

ننشر توصيات مؤتمر المحامين ببورسعيد

الزيارات : 1600  زائر بتاريخ : 18:42:40 19-09-2015

ألقى خالد أبو كريشة عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر مؤتمر بورسعيد توصيات المؤتمر الذي أقيم تحت شعار «محاماة تصون الوطن وتدافع عن سيادة القانون» خلال جلسة أمس الجمعة.

 

وقال إن لجنة الحقوق الإنسان والحريات أكدت وجوب تحقيق العدالة مطالبة بتعديلات تشريعية وتحسين دور العدالة للمتقاضين والمحامين، فيما تمثلت توصيات لجنة الإصلاح التشريعي في المطالبة بزيادة عدد القضاة بما يكفل تواجد كريم للمحامي وموكله.

 

وأوصت لجنة مشكلات المهنة على اقتصار العمل على المحامين المشتغلين وتفعيل التنقية والاستعانة بالفرعيات والمحاكم الجزئية بامداها بالكشوف لاستبعاد غير المشتغلين.

 

وأكد المؤتمر على ضرورة التثقيف المحامي باستحداث النقابة لجان تحكيم وتفعيل دور الرقابة النقابية والاهتمام بالمظر اللائق للمحامي ورفعة المحامي والتزام بنصوص القانون التي تنص على تنشيط العلاقات مع الهيئات القضائية والشرطية بلجان لمنع الخلافات.

 

كما أوصى المؤتمر بالتحرك الجماعي بكافة الوقائع المستفزة التي صدرت ضد عدد من المحامين ومحاسبة المخطئين .

 

وجاءت توصيات لجنة الادارات القانونية مطالبة باصدار مشروع قانوهم الجديد، وتعديل قانون المحاماة وتشكيل مجالس النقابات الفرعية واعداد مؤتمر عام محامى الادارات القنوية لمعالجة المشاكل وهيئة مستقلة للدفاع عن المال العام للادارات القانوونية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حرصا على مصالحهم.

 

كما أوصت لجنة الأمن القومي بضرورة مواجهة المخاطر التي تحيط بالأمة العربية والتي تتمثل في المشروع الصهيوني وقوى التطرف والإرهاب التي تشكل مخاطر على العرب حكومات وشعوبا.

 

شاهد من هنا..

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى