ننفرد بنشر مذكرة محامي الإدارات القانونية للرئاسة - محاماة نيوز

ننفرد بنشر مذكرة محامي الإدارات القانونية للرئاسة

الزيارات : 4218  زائر بتاريخ : 01:13:27 14-09-2015

حصل «محاماة نيوز» على نسخة من المذكرة التي قدمها نادي محامي الإدارات القانونية صباح اليوم الأحد، لرئاسة الجمهورية.

 

وقال الخطيب محمد عضو مجلس إدارة النادي في تصريحات خاصة، في وقت سابق، إن عضو المجلس حسام سعيد توجه إلى ديوان عام رئاسة الجمهورية والتقى أحد المسئولين وسلمه مذكره باسم رئيس الجمهورية.

 

وأوضح أن المذكرة تضمنت التعريف بمحامي الادارات القانونية ودورهم في حماية العام ومكافحة الفساد والمشاكل والمعوقات التي تمنعهم من القيام بدورهم على أكمل وجه وكذا تضمنت المذكرة كل مايدعم استقلالية المحامي سواء في الدستور المصري والقوانين والأحكام القضائية وأيضا المعاهدات والمواثيق الدولية».

 

 وأضاف: «طالبين في ختامها سرعة اصدار التشريعات التي تمنح محامي الادارات القانونية الاستقلال في أداء عملهم وإزالة التعارض القائم بين قانون الادارات القانونية ونص الماده 198 من الدستور المصري2014 وذلك حتي يتمكن محامي الادارات القانونية من القيام بدورهم المنوط بهم في حمايه المال العام ومحاربة الفساد».

 

المذكرة المقدمة للرئاسة:

 

 

نريد هيئة مستقلة للدفاع عن المال العام
بواسطة : عبدالرحمن طايع المحامى يوم : 14-09-2015 الساعه: 5:42  مساء
نرجو من الأصدقاء والزملاء الأفاضل محامى الهيئات والبنوك والشركات العامة عدم التنازل عن الهيئة المستقلة التى أوصى بها مؤتمر المحامين ببورسعيد العام الماضى والتى قدم مشروع قانونها النقيب للمعزول مرسى باحتفالية المئوية للمحاماة ونرفض بقوة تنفيذ الأهواء والأجندات الانتخابية للمحامين على حساب استقلال حماة المال العام