ننشر توصيات ندوة «المحامين العرب» عن الأسرى الفلسطينيين - محاماة نيوز

ننشر توصيات ندوة «المحامين العرب» عن الأسرى الفلسطينيين

الزيارات : 896  زائر بتاريخ : 18:45:36 18-08-2015

طالبت ندوة «الأسرى الفلسطينيون في خطر.. المحامي محمد علان نموذجا» التي نظمتها لجنة فلسطين ومقاومة التطبع مع العدو الصهيونى باتحاد المحامين العرب، بتوثيق حالات الاعتقال ورصدها وإعداد مستندات وتقارير طبية بتلك الحالات لكشف ممارسات الاحتلال أمام المجتمع الدولي.

 

كما تضمنت التوصيات أن يتم إعداد ملفات قانونية لطرحها على المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة المسئولين عن هذه الجرائم، خاصة بعد توقيع فلسطين على الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية.

 

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج الفورى عن الأسرى الفلسطينيين والمحامى محمد علان وإسقاط قرارات وقوانين الاعتقال الإداري ومعاملة الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى حرب، وفقا لاتفاقيات جنيف الثالثة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقرارات المتعددة للجمعية العامة.

 

وناشد الاتحاد لجنة القدس العربية التى يرأسها العاهل المغربي، بتفعيل دور اللجنة في مواجهة مخططات العدو الصهيوني التي تسعى لتهديد القدس ببناء مستوطنات في المدينة ومحيطها وبناء معابد يهودية».

 

يذكر أن الاتحاد أعلن إضرابه عن العمل بكافة المحاكم العربية يوم الاثنين المقبل من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الثانية عشر مساء، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى