غدا.. النطق بالحكم على 22 محاميا بمطاي متهمون بإهانة القضاء - محاماة نيوز

غدا.. النطق بالحكم على 22 محاميا بمطاي متهمون بإهانة القضاء

الزيارات : 1080  زائر بتاريخ : 21:30:43 08-08-2015

تنظر محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار حفني عبد الفتاح، غدًا الأحد، قضية محاكمة 22 محاميًا من أبناء مركز مطاي بتهمة إهانة القضاء ومحاصرة المحكمة، ومن المتوقع أن تشهد جلسة الغد النطق بالحكم.


وكانت المحكمة قد استمعت على مدار الجلسات السابقة إلى شهادة ضباط قسم شرطة مطاي وبعض العاملين بمحكمة مطاي الابتدائية، وترأس هيئة الدفاع عن المحامين سامح عاشور نقيب المحامين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وتعود وقائع القضية، عندما تقدم المستشار أحمد فتحي جندي رئيس المحكمة الجزئية بمطاي، بمذكرة ضد بعض المحامين بمطاي، لقيامهم بتنظيم وقفة أمام المحكمة في 12 مارس 2013، وذكر فيها قيامهم خلال الوقفة بإهانة القضاء، وتعطيل مرفق عام عن العمل، ومنعه من أداء عمله.


وعقب ذلك، قام المستشار محمود سلامة عثمان، قاضي التحقيق في الواقعة، بإحالة الجناية رقم 2865 لسنة 2014، جنايات مركز مطاي، والمقيدة برقم 1423 لسنة 2014، إلى محكمة الجنايات.


وذكر قرار الإحالة أنَّ 22 محاميًا، حاصروا محكمة جنح مطاي، وتجمعوا حول مدخلها، ومنعوا قاضيها والمتقاضين من الدخول لإتمام انعقاد الجلسة، في الزمان والمكان المحدد، لنظر القضايا وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى