محمد محسوب لـ «البرادعي»: لا يجوز أن تترك الشعب وحيدا يواجه نتائج خطاياك - محاماة نيوز

محمد محسوب لـ «البرادعي»: لا يجوز أن تترك الشعب وحيدا يواجه نتائج خطاياك

الزيارات : 839  زائر بتاريخ : 18:19:14 06-07-2015

أشاد محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، بالتصريحات المنسوبة للدكتور محمد البرادعي، رئيس الهيئة الدولية للطاقة الذرية السابق،  والتي جاء فيها: « أن المبعوث الأوروبي برناردينو ليون هو المخطط للانقلاب العسكري الذي تم ضد الرئيس المصري محمد مرسي».

 

وقال «محسوب» عبر صفحته على «الفيس بوك»: «جيد أن تعلن أنك أخطأت بالإنصات لخطة برناردينو التي أسست لانقلاب على ثورة يناير لكن لا يجوز لمن أخطأ أن يترك الشعب وحيدا يواجه نتائج خطاياه».

 

وكانت القدس العربي، نشرت تصريحات للبرادعي نقلا عن مواقع على شبكة الانترنت تداولت مقاطع من ندوة تحدث بها البرادعي حول الأحداث في مصر.

 

وقال البرادعي «كان علي أن أكون جزءاً من المعارضة ولكن أساسا لكي أقول أننا بحاجة إلى نهج توافقي شامل يضم كافة القوى والأطياف السياسية».

 

ويضيف أن ما حدث بعد ذلك كان تماما عكس ما وقّعت عليه، فقد وقّعت على انتخابات رئاسية مبكرة، وعلى خروج مشرف للرئيس مرسي، وللوصول لنهج شامل تكون جماعة الإخوان المسلمين والإسلاميين جزءا منه.

 

وقال «وقّعت على الخطة التي وضعها بالفعل برناردينو ليون الذي يحاول الآن أن يفعل الشيء نفسه في ليبيا، ولكن بعد ذلك كل هذا تم القاؤه من النافذة، وبدأ العنف، بحيث لم يعد هناك مكان لشخص مثلي، وليس هناك مجال سياسي».

 

وتابع: «في مجتمع لا يوجد فيه مفهوم واضح للعدالة والتوافق، ولا يوجد فضاء سياسي، لا يمكن أن يكون لك أي تأثير، ولا يمكن أن أكون جزءا منه».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى