«الشبكة العربية» تطالب بالكف عن استخدام العصا الأمنية وفقط لمواجهة الإرهاب - محاماة نيوز

«الشبكة العربية» تطالب بالكف عن استخدام العصا الأمنية وفقط لمواجهة الإرهاب

الزيارات : 680  زائر بتاريخ : 20:11:21 29-06-2015

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، الهجوم الإرهابي الغاشم الذي وقع صباح اليوم بمصر الجديدة، والذي أودى بحياة النائب العام المستشار هشام بركات، وبعض من مُرافقيه، معبره عن قلقها العميق إزاء تطور العمليات الإرهابية، ووصولها لمسئول بحجم النائب العام.

 

وقالت الشبكة في بيان اليوم الاثنين، إن الارهاب الأسود لا يقتص من إهدار العدالة، الإرهاب يقتل فرص إصلاح العدالة.

 

 وكررت الشبكة مطالبها بالكف عن اختزال سبل مواجهة الارهاب في العصا الأمنية وفقط، مؤكدة على أن الطريق الوحيد لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره، بإقرار سيادة القانون ووقف الإجراءات الاستثنائية ومحاربة الفساد والتمسك بقيم العدالة الجادة.

 

وأضافت الشبكة العربية: «رغم فداحة الواقعة وأهميتها، فينبغي على السلطات المصرية ألا تنساق للدعاوى التي تطالب باهدار القانون وسيادته ثأرا وفرض اجراءات استثنائية، بل ينبغى عليها التأكيد على تمسكها بسيادة القانون وإقراره وألا يتم توظيف هذا الحادث للنيل من الحياة السياسية المكبلة أساسا، وكذلك ألا يتم توظيفها مجددا في عداء الدولة وأجهزتها الأمنية والقضائية مع الأصوات الناقدة والمطالبة بوقف المحاكمات الاستثنائية والقبض العشوائي».

 

كما طالبت الشبكة السلطات باعادة تقييم أسلوبها في مواجهة الإرهاب بشكل كامل، في مختلف مؤسساتها أمنية كانت أو قضائية أو تنفيذية، وأن تُتاح المعلومات عن خطة الدولة في هذه المواجهة وخاصة في سيناء، بفتح المجال العام لمؤسسات المجتمع المدني في مواجهة الإرهاب.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى