«المحامين العرب»: ندعم الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمغرب - محاماة نيوز

«المحامين العرب»: ندعم الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمغرب

الزيارات : 595  زائر بتاريخ : 16:53:05 01-06-2015

أكد اتحاد المحامين العرب، دعمه لمقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمغرب، وذلك خلال الجلسة الختامية لأعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب التي انطلقت يوم 28 مايو الماضي بأغادير.

 

وأوضح الاتحاد، في بيانه الختامي ومشروع توصيات أعمال هذه الدورة، التي نظمتها هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأغادير والعيون تحت شعار «الأمن القومي العربي .. بين الواقع والمأمول»، بثته وكالة الأنباء المغربية - أن مقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمغرب يعد بمثابة أرضية قانونية وواقعية لحل النزاع حول الصحراء.

 

وأضاف البيان أن هذا المقترح، حظي بإشادة دولية واسعة، مؤكدا أن اتحاد المحامين العرب سيعمل جاهدا، ومن موقعه، على دعم وحدة الدول العربية وسيادتها على أراضيها ودعم سبل إيجاد حلول للنزاعات بين الدول العربية من جهة، وبين الدول العربية والدول المجاورة لها من جهة أخرى.

 

وفي هذا السياق، أكد اتحاد المحامين العرب أنه يدعم لجنة الوساطة التابعة للاتحاد من أجل إعادة فتح الحدود بين المغرب والجزائر من أجل خلق تكامل وتعاون اقتصادي وتنموي بين البلدين.

 

وشدد البيان الختامي على أن اتحاد المحامين العرب، وهو يؤكد إعادة العلاقات العربية - العربية وتطويرها وإحياء وصيانة العلاقات مع دول الجوار وتطوير الجامعة العربية، يدعو إلى خلق أرضية للتعاون بين البلدان العربية وإزالة كل الخلافات التي تؤدي إلى إحداث قطيعة فيما بينها من خلال خلق دبلوماسية موازية، وذلك حفاظا على أراضيها وأمنها القومي.

 

وأدان البيان الختامي التنظيمات الإرهابية والأعمال المسلحة في الوطن العربي، وخاصة في سوريا والعراق وليبيا، وكذا العدوان الهمجي لإسرائيل على الشعب الفلسطيني، داعيا الدول العربية إلى تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية لإقامة دولة آمنة وعاصمتها القدس.

 

وطالب المحامون العرب أيضا بتقديم دعم مالي للبنان من أجل مساعدة النازحين السوريين إلى الأراضي اللبنانية جراء الحرب المستعرة بسوريا، وكذا دعم الوحدة الليبية والحوار بين الفرقاء الليبيين من أجل التوصل إلى حل سياسي يمهد الطريق إلى الأمن والاستقرار بهذا البلد.

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى