حوار.. محمود الداخلي: أرفض مشروع الدمعة القضائية.. وشعاري نقابة لكل المحامين - محاماة نيوز

حوار.. محمود الداخلي: أرفض مشروع الدمعة القضائية.. وشعاري نقابة لكل المحامين

الزيارات : 2297  زائر بتاريخ : 00:48:08 23-01-2015

 

  • شعاري نقابة لكل المحامين.
  • سأعيد معهد المحاماة.. وأنشأ معرض دائم لملابس المحامين.
  • أتمني أن تكون النقابة العامة حيادية خلال الانتخابات.
  • تطبيق القانون والتصديق على العقود التي تزيد عن 5 ألاف جنية بالنقابة الفرعية، أهم الموارد المالية.
  • أرفض مشروع قانون الدمغة القضائية.

 

قال محمود الداخلي، المرشح بانتخابات نقابة المحامين بالجيزة على منصب النقيب، إن القضاء على كل من ينتسبوا للمهنة ويسيئوا إليها، أهم ما يشغله، وذلك من خلال تنقية جدول المحامين.

 

وأضاف الداخلي، خلال حواره لـ «محاماة نيوز» عن أبرز ما يتضمنه برنامجه الانتخابي-، أنه سينظم معرض دائم للمحامين يتواجد به الزى كالبدل ومستلزماتها، والأرواب بتخفيض يصل لـ 50%، وبحد أقصي بدلتين في الشتاء ومثلهما في الصيف حتى أحمل موازنة النقابة الكثير.

 

وأكد: «لتثقيف المحامي وتطويره مهنيا أهمية في برنامجي، من خلال توفير المكتبة الإلكترونية والورقية بخصومات تصل لـ 90 %، إضافة لتوفير مكاتب قانونية في غرف المحامين بالمحاكم ومكاتب الإدارات القانونية».

 

  • كيف تقدم نفسك لمحامين النقابة الفرعية بالجيزة؟

أنا محمود الداخلي، محامي بالنقض، وعضو مجلس نقابة سابق لأربع دورات، بينهما مرتين كأمين للصندوق، محامي حر، أعشق المهنة ومتواجد دائما بين المحامين في المحاكم وأدرك كافة مشاكلهم، ولدي برنامج لمواجهتها.

 

  • ما أبرز ما يحتويه برنامجك الانتخابي لخدمة المحامين؟

أولا القضاء على كل ما ينتسب للمهنة ويسيء إليها، من خلال تنقية جدول المحامين، إضافة لتنظيم معرض دائم للمحامين يتواجد به الزى كالبدل ومستلزماتها، والأرواب بتخفيض يصل لـ 50%، وبحد أقصي بدلتين في الشتاء ومثلهما في الصيف حتى أحمل موازنة النقابة الكثير.

 

كما أن لتثقيف المحامي وتطويره مهنيا أهمية في برنامجي، من خلال توفير المكتبة الإلكترونية والورقية بخصومات تصل لـ 90 %، إضافة لتوفير مكاتب قانونية في غرف المحامين بالمحاكم ومكاتب الإدارات القانونية.

 

وسأعيد معهد المحاماة من جديد، يحاضر فيه أساتذة بالقانون لتدريب المحامين الشباب، ويكون شرط الانتقال من الجدول العام إلى الابتدائي هو حضور 90 % من ندوات المعهد التثقيفية ودوراته، إضافة للنجاح في امتحان شفوي فبل تعديل القيد، وحال الفشل يعود من جديد للمعهد.

 

وسأقدم توصية للنقابة العامة بتعديل مشروع قانون المحاماة بحيث لا يتم القيد بالنقابة لمن يتجاوز عمره 26 عاما، وسأنشأ صندوقا للتكافل الاجتماعي لمستندة محامي الجيزة حال الطوارئ، جزء منه من أموال النقابة بحد أدني 500 ألف جنية.

 

أما بالنسبة لمشروع الإسكان، سأطلع على المناقصات والمزايدات التي تمت خلال السنوات الماضية، وأسعى لتكليف شركة مقاولات تابعة للقوات المسلحة بإنهاء المشروع، بعد تشكيل لجنة هندسية للتعرف على ما تم انجازه.

 

إضافة لإنشاء صيدلية داخل النقابة لتوفير العلاج للمحامين بأسعار أقل من نظيرتها في الصيدليات، فتكون نسبة الربح على الدواء المستورد 10% بدلا من 40%، و5% للدواء المصري بدلا من 20%، وتخصص نسبة الربح لسداد مرتب الصيدلي الذي سيشرف على الصيدلية.

 

كما سيمنح المجلس حال فوزي 5 ألاف جنية كدعم علاج سنوي للحالات الحرجة بقرار من المجلس، وإعادة المنح الاجتماعية التي تمنح للأرامل والأيتام بمناسبات رمضان والأعياد، ودخول المدارس.

 

وأخيرا تجديد غرف المحامين بالمحاكم، وطباعة كل ما هو جديد من الأحكام الدستورية وأحكام محكمة النقض وتوزيعها مجانا على محامي الجيزة، والاهتمام بالنشاط الترفيهي المتمثل في المصايف والرحلات، والنشاط الديني المتمثل في الحج والعمرة.

 

  • ما طرق تنمية موارد النقابة من وجهة نظرك؟

تنمية موارد النقابة من خلال تطبيق القانون فيما يتعلق بالتصديق على العقود التي تتجاوز خمس ألاف جنية بالنقابة الفرعية، بما فيها عقود الشركات والسيارات، وهي أهم موارد النقابة.

 

  • هل هناك جماعة أو تكتل يدعمك خلال الانتخابات؟

لا يوجد أي جماعة أو تكتل يجمعني، وعملي منصب على كافة المحامين دون النظر لانتماءاتهم السياسية فشعاري نقابة لكل المحامين.

                        

  • هل تدعم النقابة العامة أحد المرشحين؟

أتمنى أن يكون النقيب سامح عاشور ومجلسه حياديين، وترك المحامين يختاروا بدون تأثر عليهم.

 

  • أحد المرشحين قال بأن كنت مرشحا ضمن المجمع الانتخابي للحزب الوطني في 2010؟

على من يدعي أن يثبت ذلك بالأدلة والبراهين، ويقول جاب الكلام ده منين.

 

  • ما رأيك في مشروع قانون الدمغة القضائية؟

أعترض على القانون، لتحميله المواطن أعباء إضافية لصالح فئة بعينها، وحال فوزري سأرفع توصية للنقابة بالاعتراض على مشروع القانون وإيقافه بمجلس الشعب.

 

  • أخيرا.. رسالة توجهها لمن؟

أكثر من رسالة، فأخاطب القيادات الشرطية باحترام المحامين، بالمراكز والأقسام وداخل قاعات المحكمة.

 

كما سأسعى للقاء رئيس محكمة الجيزة الكلية لنقل محكمة الهرم لمكان قريب من محامي الهرم، إضافة لنقل محكمة جنح استئناف العياط من محكمة الجيزة الكلية إلى محكمة العياط، للتسهيل على المحامين.

 

كما سأطالب بإصدار جميع أوامر الحبس داخل القاعة بدلا من غرفة المداولة لإنهاء ظاهرة محامين السلم.

مشروع قانون الدمغة القضائية
بواسطة : سامي الديناري يوم : 23-01-2015 الساعه: 7:00  مساء
اهم مافي الموضوع مشروع قانون الدمغة القضائية لانه فعلا شيئ غريب وعبء اضافي ضمن اعباء ليس لها داعي على المواطن الغلبان وفي الاخر يشعر انها في كروش ناس شبعانه زي الضريبة العقارية والصناديق الخاصة واما ادراك ما الصناديق الخاصة