جمال عيد: الداخلية وزارة قمعية.. وأشجع صحفي «المصري اليوم» على تقريره - محاماة نيوز

جمال عيد: الداخلية وزارة قمعية.. وأشجع صحفي «المصري اليوم» على تقريره

الزيارات : 1053  زائر بتاريخ : 15:23:23 21-04-2015

علق جمال عيد مدير الشبكة العربية لحقوق الإنسان، على الجدل الدائر حول ما نشرته جريدة المصري اليوم، حول انتهاكات وزارة الداخلية، قائلا: «حشجع المصري اليوم، والصحفي اللي عمل الموضوع بتاع الداخلية، وحنتقدها، وأسخر منها لما تنشر موضوعا كاذبا أو تفتح صفحاتها لناس تافهة أو متملقي السلطة زي داليا زيادة وأمثالها».

 

وقال «عيد» خلال مقال نشر له اليوم عبر موقع «زائد 18»: «وزارة الداخلية وزارة قمعية لم يتم إصلاحها، أغلب قياداتها مفروض يقعدوا في بيوتهم أو في السجن، هذا تعاملي معها كوزارة أو مؤسسة، لكن الفرد أو الأفراد منها، سأتعامل معهم حسب تصرفهم ودورهم، وهل لهم صلاحية إتخاذ قرار أو مجرد عبد المأمور، وهل خالفوا ضمائرهم أو فسدوا وأفسدوا؟».

 

وأضاف: «حتفرج على  mbcوالقنوات السعودية، وأختار منها وأتعامل بدرجة وعي مع ما تقدمه، مع أن لدي مشكلة مع السعودية ورموزها وحكامها، قد تتساوى أو تزيد قليلا، أو تقل عن مشكلتي مع إسرائيل.

 

وتابع: «سأظل انتقد المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأندد بدوره، مستهدفا أن يقوم بدوره في الدفاع عن حقوق الإنسان فعلا، وليس نفاق السلطة ومسح الجوخ لها».

 

وأسهب: «حافضح حزب التجمع، ولن أقاطع أعضاءه كأفراد، بل حاشجع المخلص منهم على كشف حقيقة إنتهازية هذا الحزب وأن يصلحوه بلفظ خصوم المبادئ به».

 

وأنهي مقاله قائلا: «الموقف من هذه الجهات أو أمثالها مينفعش يكون أبيض أو أسود، ومش بالضرورة يكون رمادي، بل هو موقف جدلي، والجدل ليس أبيض أو أسود، دي وجهة نظر، مش ملزمة غير لي، إلى أن اقتنع بالعكس، عبر نقاش».

عفوا ......
لايوجد تعليقات مسجله حاليا لهذا المحتوى